لست ضد من يفرح بزواج ابنه او ابنته ..ولست كذلك ان يفرح في ليلة يصرف فيها اكثر من مليوني ريال .. ابتلينا في مجتمعنا “بهلافيت” لايقدرون معاناة الناس ويتباهون بكل هذا البذخ من اجل ان يقال حفل الشيخ كان خيالي ..

هؤلاء اوغاد البشر وحثالة المجتمع تستفز الناس بما جمعته من اموال لتصرفها على حفلة طرب ورقص “وشكشكة” ان صح التعبير .لكنهم في المقابل لم يقدموا شيء للوطن يمكن ان يشفع لهم كل هذه القذارة التي يفتعلونها ..

قبيل ايام اقدم رجل اعمال في جدة على اقامة حفل باذخ صرف فيه ملايين الريالات مع مطربات ومطربين ليحييوا له حفل زواج ابنه او ابنته .. كانت ليلة صاخبة وماجنة اختلط فيها الحابل بالنابل ..

“هذا العُييي” ومن هم على شاكلته من نفس الطينة التي خرجوا منها يقرطون على الريال في حق المحتاج والسائل ويصرفونه على بذخهم دون مراعاة للدين اولا ثم للانسانية والمعاناة التي يعيشها المجتمع جراء تفاقم الامور الاقتصادية عالميا ..

وتراهم متحدين فيما بينهم بالعمل لايحبذون ابن الوطن رغم ادعاؤهم انهم منه !! نريد ان تسمعنا مصلحة الزكاة والدخل عن حجم الاموال الحقيقة لأولئك طالما انهم يصرفون ملايين الريالات في ليلة زفاف فمن المؤكد هي “فراطة” مايملكونه من مليارات اخذوها من البلد في وقت كنا فيه بسطاء لانعرف الا “الملالييم” نريد من الزكاة ان تطهرهم من فوائض اموالهم ..

ولست هنا احمل تلك الفئة الذنب واعلق عليها الجرس الصادح .. فهناك ايضا طبقة مخملية اخرى في البلد تصرف ببذخ خاصة في الخارج على ملاذات وسفريات بطائرات خاصة ثم تعود الينا تلبس ثياب العفة والتدين …نحن نحكي قصة ألم ووجع المكلومين في الوطن الذين يشاهدون كل ذلك ولايستطيعون السؤال للحاجة فلا حق يرجى ان يؤخذ به لهم ..ولا باطل يسترجى ان يكمكم افواههم الجائعة فيسيرون خلفه ..

في حساب مواطن انكشف المستور وتقدم اكثر من احدى عشر مليون مواطن محتاج وان كنت اجزم ان العدد اكثر ..اذهبوا معي الى الاربطة والى دور الايتام والمطلقات ..والارامل ..والعاطلين عن العمل ..لتروا في وجوههم معنى ان يرقص هلفوت على وجعه ومعاناته وهو لايجد قوت يومه ..وانظروا الى بعض الهلافيت الذين ابتليتا بهم وهم للاسف من كنا نحسبهم اهل مشيخة ووقار كيف يتسكعون بلا مبالاة…

فيما بيننا من يتجرع الم الجوع والمهانة كل يوم من اجل مصروف عياله او تسديد مخالفة ضاع فكره حينها فارتكبها مرغما .. نحن لن نصل الى عدالة عمر.. وتقوى ابي بكر.. وفزعة عثمان ولكن على الاقل دعونا نصل الى اهل الغرب في لملمة جياعهم ..فمن يلملم جياعنا من مغص هلافيت البلد.. رحنا فيها .. وكفى.