أطلقت منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في الرياض أمس، مسار (دعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة)، ضمن برنامج التحول الوطني، يعد الأول في سلسلة مسارات مبادراتها التي يبلغ عددها 113 مبادرة.

وأشار وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة الهيئة، المهندس خالد الفالح، إلى أن اهتمام منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يأتي من أهميتها الجوهرية للنمو الاقتصادي.

من جانبه، أكد مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)؛ المهندس خالد السالم، أن مبادرة الواحات الصناعية الملائمة لعمل المرأة تأتي تحقيقاً لقرار مجلس الوزراء، المتعلق بتخصيص مواقع، داخل حدود المدن، وتهيئتها لإقامة مشروعاتٍ صناعية لتوظيف النساء، دعماً للتوسّع في تشغيل المرأة في القطاع الصناعي.

وقال السالم: إن هذه المبادرات تترجم، فعلياً، أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، في الاستثمار الفعلي في القدرات البشرية للسعوديات؛ ودعم مشاركتهن في التنمية، وذلك بتقديم العديد من الحوافز الاستثمارية الصناعية لهن، بما يحقق الإفادة من قدرات المرأة السعودية في ريادة الأعمال والإسهام في عمليات الإنتاج.
يُذكر أن واحة “مُدن” في الأحساء، تعد النواة الأولى للمُدن الصناعية المهيأة لعمل المرأة في المملكة، وتقع جنوب مدينة الهفوف، بالقرب من المطار، على مساحة إجمالية تبلغ 500 ألف متر مربع؛ وقد أُسست لتكون بيئة ملائمة لعمل المرأة عموماً، وكذلك للمشروعات الصناعية النسائية على وجه الخصوص .