جاء تقرير قياس التحول السابع للتعاملات الإلكترونية الحكومية الذي يجريه برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الذى تنفذه المؤسسة العامة للتقاعد نسبة إنجاز بلغت 94.72% لتحصل بذلك على المركز السابع من بين 156 جهة حكومية شاركت في النسخة السابعة لقياس التحول لعام 1437هـ -1438هـ.
أكد تقرير القياس حصول المؤسسة على المركز الثاني في مؤشر قياس التحول الخاص بقطاع العمل والعمال، والذي شارك فيه عدد من الجهات الحكومية الخدمية، لتدخل بذلك المؤسسة في مرحلة “التميز والتحسين”، وتنطلق بخطوات ثابتة نحو مرحلة “التكامل”، أحد أهم أهداف المؤسسة الإستراتيجية التي تسعى لتحقيقها في الفترة المقبلة.
وأوضح التقرير في رصده لقياس مؤشر منظورالبنية، والذي يشتمل على محوري “النية الأساسية، وبنية التكامل”، إلى حصول المؤسسة على نسبة إنجاز بلغت 96.22%، كما حققت نسبة إنجاز بلغت 93.33%، وذلك على صعيد قياس مؤشر منظور الإدارة، والذي تضمن محوري “المتطلبات الأساسية، ومتطلبات الأمن”.
وكشف التقرير عن أن المؤسسة حققت في مؤشر قياس محور “مقدمو الخدمة” نسبة إنجاز بلغت 97.08 والذي اشتمل على: التوظيف، وتحفيز العاملين، ولجنة التعاملات الإلكترونية.

يذكر أن عملية القياس تتم وفق منهجية علمية يشرف على إعدادها وتحليل نتائجها فريق وطني يضم نخبة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية الوطنية مسترشدين في ذلك بأفضل التجارب والمعايير الدولية في حقل التعاملات الإلكترونية الحكومي