وقع هجوم بطائرة بدون طيار في في منطقة الوضيع بمحافظة أبين جنوب اليمن ، ما أسفر عن قتل ثلاثة أشخاص يٌشتبه بأنتمائهم لتنظيم القاعدة .

قتل ثلاثة يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة أثناء الليل، فيما يعتقد مسؤولون محليون أنها ضربة بطائرة أمريكية بلا طيار جنوب اليمن. وقال سكان ومسؤولون محليون اليوم الجمعة، إن الهجوم وقع في منطقة الوضيع بمحافظة أبين.
وأكد شهود عيان ، أن من بين القتلى القائد المحلي للتنظيم المتشدد وضاح محمد امسودا، والذي كان مجتمعاً مع آخرين بمنزل في المنطقة، مٌشيرين الى ان هجوماً منفصلاً استهدف مركبة يشتبه أنها تابعة للقاعدة في المحافظة نفسها، لكنهم ذكروا أن عدد القتلى والجرحى غير معروف.

وأبين واحدة من عدة محافظات في وسط وجنوب اليمن يمارس فيها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وجماعة “ أنصار الشريعة ” اليمنية المرتبطة به أنشطتهما.وتكررت هجمات الولايات المتحدة على التنظيم المتشدد باستخدام الطائرات والطائرات بلا طيار فيما وصفها مسؤولون أمريكيون بأنها حملة لإضعاف قدرة التنظيم على التنسيق لهجمات في الخارج.واستغل التنظيم الحرب المستمرة منذ عامين في اليمن لتجنيد عناصر جديدة وتعزيز هيمنته في وسط وجنوب البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن ضربة نفذت في الثاني من مارس (آذار) استهدفت التنظيم في اليمن وأسفرت عن مقتل ياسر السلمي، المعروف أيضاً باسم محمد طاهر، وكان‭‭ ‬‬مسجوناً سابقاً في معتقل خليج غوانتانامو الأمريكي.