قالت الفنانة مي كساب في أول تعليق لها علي ما حدث بالقبض على زوجها المطرب أوكا وصديقه المطرب أورتيجا في مطار القاهرة، ومنعهما من السفر إلى الإمارات ، أن مصلحة الجوازات اكتشفت وجود تزوير في المحررات الرسمية لشهادات القيد العائلي، والتي على أساسها يتم تحديد الموقف من التجنيد.

واتهمت مي كساب مدير أعمال أوكا وأورتيجا السابق أحمد الطحاوي أنه السبب فيما حدث، وحررت هي وكارولين زوجة « أورتيجا »، محضراً في قسم الشرطة برقم 2947 إداري القاهرة، ضد أحمد الطحاوي؛ لاستغلاله التوكيل العام الذي حصل عليه من مطربي المهرجانات، وزور قيداً عائلياً لهما، وذلك انتقاماً منهما بسب فسخ تعاقدهما معه.

وأضافت مي كساب، أن « أوكا » و« أورتيجا » لم يطلبا للتجنيد بسبب سلامة أوراقهما، حيث أن أوكا والده تجاوز الـ65 عاما، وهو عائل الأسرة، أما أورتيجا فوالده منفصل عن والدته منذ 15 عاماً، وبالتالي يكون هو عائل أسرته أيضاً.

يذكر أن الشرطة تحفظت على النجمين، من أجل التحقيق معهما، في اتهامها بتزوير الأوراق الرسمية؛ للحصول على إعفاء من الخدمة العسكرية ، ووجهت لهما النيابة تهمة التزوير في أوراق رسمية، وهو القيد العائلي من أجل إظهار أنهما وحيدا العائلة، وليس لديهما أشقاء، وتقديمه إلى القوات المسلحة؛ للحصول على إعفاء من الخدمة العسكرية.