رصد تقرير لقناة أم بي سي قصة تحول عدد من مشاهير السينما المصرية من الحياة العسكرية بالدراسة في كلية الشرطة الى التمثيل بعد ان اغرتهم الكاميرا.
ووفقاً للتقرير جاء أحدث نجم مصري ترك كلية الشرطة النجم أحمد السقا ،الذي التحق بكلية الشرطة بناء على رغبة والده ولكنه تراجع بعد ذلك وسحب أوراقه ليقدمها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وجسد السقا دور الضابط في أكثر من فيلم ومسلسل منها ” المصلحة ” و” خطوط حمراء ” .

و الفنان سمير غانم درس عامان في كلية الشرطة، ولكن تم رفده بسبب مادة الشريعة، ليصبح سمير أحد أعظم فناني الكوميديا في الوطن العربي، وتخيلوا لو كانت أكاديمية الشرطة بداخلها سمير غانم كيف كانت ستصبح ؟
و المذيع التليفزيوني أكرم حسني عمل في بداية حياته كضابط شرطة في الأمن المركزي لمدة 10 أعوام ثم قدم استقالته بعد ذلك وسلم عهدته في إحدى المقاهي، ليصبح أكرم الشهير بأبو حفيصة صاحب أحد أشهر البرامج التلفزيونية وهو ” أسعد الله مساءكم ” على MBC مر، وقد خاض تجربة التمثيل في فيلم ” كلب بلدي
ومن الراحلين الفنان سيد زيان الذيالتحق بمعهد الطيران، و تخصص في هندسة الطائرات ثم عمل بالقوات الجوية في القوات المسلحة، ولكنه ترك ذلك المجال من أجل التمثيل .
و الرائع أحمد مظهر من الكلية الحربية عام 1938، وألتحق بعدها بسلاح الفرسان ثم تفرغ للتمثيل، ولقبه هو فارس السينما المصرية حيث لعب أكثر من شخصية تاريخية شهيرة مثل ” الناصر صلاح الدين ” و ” قطز ” .

و أيضاً تخرج صلاح ذو الفقار من كلية الشرطة ثم عمل مدرسا بالكلية ولكنه قدم أستقالته عام 1957 ليتفرغ للتمثيل، وقام بتأدية دور ضابط الشرطة في أكثر من فيلم منها ” الرجل الثاني “، و ” رد قلبي ” .

و الفنان محمود قابيل الذي تخرج من الكلية الحربية عام 1964 وعمل ضابط بالقوات المسلحة، ثم اتجه إلى الفن
و المذيع التليفزيوني طارق علام الذي فترة بالشرطة بعد دراسته في كلية الحقوق ثم اتجه للعمل كمقدم برامج ليصبح أحد أشهر مقدمي البرامج في الوطن العربي، واحترف التمثيل لفترة حيث مثّل في أفلام مثل ” الأجندة الحمراء ” .