كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة، عن مباشرة فرقها لعدد من البلاغات التي وردت لعمليات الهيئة بالمنطقة خلال الـ 14 يوما الماضية، وشملت الحوادث المرورية والحالات مرضية، حيث بلغ عدد البلاغات التي تلقتها الهيئة هذه الفترة 343 بلاغات.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة بالمنطقة عماد منسي الزهراني، إن عدد الحالات المرضية وإصابات الحوادث بلغ 343 حالات سُجلت بينها اربع وفيات، وذلك خلال 14 يوماً من تاريخ 16/ 6 إلى  29/ 6 /1438هـ، وهي على النحو التالي: 157 بلاغاً للحوادث المرورية تصادم وانقلاب ودهس وغيرها ونتج عنها 158 إصابة، منها 117 إصابة نقلت عن طريق إسعافات الهلال الأحمر بعد التعامل معها بالموقع اسعافياً، حيث نقلت تلك الحالات لمستشفيات الباحة ومحافظاتها.

وأشار إلى تسجيل 40 إصابة غير منقولة، البعض عولجت بالموقع بمواقع مختلفة، والبعض الآخر نقل عن طريق وسيله أخرى، مبيناً أنه نتج عن تلك الحوادث وفاة واحده .

وأضاف “الزهراني” أن 186 بلاغاً للحالات المرضية، وتلقى الخدمة الطبية خلالها 185 حالة، حيث نقلت الفرق 152 حالات عبر الفرق الإسعافية للهلال الأحمر لمستشفيات المنطقة، فيما تعذر نقل 30 حالة، سواء لعدم حاجتها للنقل أو الاكتفاء بالخدمة الإسعافية المقدمة من قبل المسعفين بالموقع.

ولفت إلى تنوع الحالات المرضية التي تمت مباشرتها ما بين حالات إغماء وصرع، وتشنج، وارتفاع ضغط الدم والسكر ونزلات برد غبار وأزمات تنفسية وأخرى قلبية، ونتج عن تلك الحالات المرضية ثلاث وفيات .

وطالب الزهراني؛ الجميع بعدم الاستعجال في نقل المصابين من مواقع الحوادث لحين وصول الفرق الإسعافية التي هي على دراية تامة بطريقة النقل الصحيحة والسليمة.