أكد وزير الخارجية ” عادل الجبير ” في تصريحات صحفية مشتركة مع نظيره المصري ” سامح شكري ” أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه الدعوة لفخامة الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” لزيارة المملكة الشهر القادم.

وأوضح الجبير أن دعوة خادم الحرمين للرئيس المصري، جاءت أثناء اللقاء الذي جمعهما اليوم على هامش أعمال القمة العربية العادية في دورتها الثامنة والعشرين في البحر الميت بالأردن.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – قد التقي اليوم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في منطقة البحر الميت جنوب الأردن.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وبحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة .

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية، إن اللقاء شهد التباحث بشأن الموضوعات المطروحة على القمة العربية، حيث أعرب الزعيمان عن تطلعهما لخروج القمة بقرارات عملية ومؤثرة ترقى لمستوى التحديات التي تواجه الأمة العربية، وأشارا في هذا الصدد إلى حرصهما على التنسيق المشترك ومع كافة الدول العربية لمتابعة وتنفيذ ما سيتم التوافق عليه من قرارات وآليات للتعامل مع التحديات والأزمات التي تمر بها الدول العربية والمنطقة.

حضر اللقاء، معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير ، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان، ومعالي مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ تميم بن عبدالعزيز السالم، والوفد الرسمي المرافق لرئيس جمهورية مصر العربية.