أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن أمن مملكة البحرين والخليج العربي بصفة عامة، هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصرى، معرباً عن حرص مصر على دعم استقرار البحرين وضمان سلامة شعبها.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، اليوم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، بالقاهرة حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي واستعراض حرس الشرف.
وتم عقد جلسة مباحثات ثنائية مغلقة، تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين من الجانبين، رحب خلالها الرئيس بضيف مصر الكبير، مشيداً بالتنسيق القائم بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتناول الزعيمان عدداً من الموضوعات المطروحة على القمة العربية المقرر عقدها خلال يومين في المملكة الأردنية الشقيقة، حيث أكدا أهمية خروجها بقرارات مؤثرة وعملية ترقى لمستوى التحديات التي تواجه الأمة العربية وبما يلبى طموحات وآمال شعوبها، ويستعيد وحدة صف الدول العربية بما يساهم في تعزيز قدرتها على حماية مصالحها المشتركة، والوقوف بحسم أمام كافة محاولات التدخل الخارجي في شئونها. كما أكد الجانبان حرصهما على مواصلة التنسيق المشترك قبل وأثناء القمة، خاصة على ضوء توافق رؤى البلدين حول معظم القضايا الإقليمية والدولية.
كما شهدت المباحثات كذلك استعراض مجمل الأوضاع في المنطقة، حيث أكد الزعيمان أهمية دعم كافة محاولات التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بما يساهم في استعادة الأمن في المنطقة العربية، ويدعم استقرار دولها ومؤسساتها الوطنية ويصون سلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها.