استأنفت ادارة تعليم المخواة مطلع الاسبوع الجاري حملة تعزيز الانضباط المدرسي في مرحلتها الثانية تحت شعار (مدارس بلاغياب).

وتهدف الحملة إلى الحد من الغياب وتعزيز السلوك الانضباطي والاعلاء من شأن قيمه وذلك من خلال التوعية والتثقيف من إضافة الى الجولات الميدانية الإشرافية للقيادات التعليمية وعموم المشرفين والمشرفات على مختلف مدارس المحافظة وبحسب متحدث تعليم بالمخواه فان الزيارات تهدف إلى مساعدة المدارس وقادتها وقائداتها والمعلمين والمعلمات على تحقيق الانضباط المدرسي للطلاب والطالبات خلال الفترة التي تسبق إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

و اوضح العمري ان التعاميم الصادرة من الادارة والموجهة لكافة المدارس أكدت على اهمية الالتزام بخطة اليوم الدراسي حتى آخر حصة في أخر يوم دراسي ،إضافة الى أهمية رصد غياب الطلاب والطالبات في برنامج نور.

واضاف سيتم تقييم المدارس وفق استمارة الانضباط المدرسي التي تعبأ من واقع الميدان التربوي خلال الزيارات ، وبين أن الخطة تتضمن إطلاق حملة توعوية واعلامية لتعزيز الانضباط المدرسي بالتزامن مع تلك الزيارات وتستهدف كافة مكونات المجتمع المدرسي وتفيد من مختلف الوسائط الحديثة ومواقع التواصل وتبين الحملة أهمية الانضباط ومخاطر الغياب.

كما تركز المنشورات والانفوغرافات والبروموهات التي تبثها المدارس والاقسام والمكاتب عبر وسائط التواصل على تبيان دور كلا من المدرسة والمنزل في تحقيق الانضباط وإهمية الشراكة لانجاح الحملة
كما تبين اهمية تفاعلهم للوصول إلى المعادلة الصفرية للغياب التي تعتبر مؤشر انجاز الحملة والذي بدوره يحقق شعار (مدارس بلاغياب).