يعتقد الكثيرون أنَّ العنف في العلاقات الحميمة أمر ممتع، ويعتبرون أنَّ ظهور علامات زرقاء على الرقبة او أماكن مختلفة من الجسد هو علامة على علاقة ممتعة، لكن البعض يتجاوز الموضوع ليصل في بعض الاحيان إلى العض في أماكن خطيرة قد تسبب أعراضا صحية للأنسان. وبما أنّ عدداً كبيراً من الناس لا يعلم الكثير عن قبلات الرقبة، سنقدم في ما يلي 4حقائق عنها:

1- العلامة الحمراء تخبرك أنك لديك نقص حديد
إذا كان جسدك بعد القبل القوية يتحول الى اللون الازرق بسرعة كبيرة، فأعلمي ان لديك نقصاً في الحديد. ويعتبر الأخير مكوناً يهم وجوده في الدم وعندما يكون لديك نقص، وسيتحول مكان القبلة الى ازرق بسرعة كبيرة، لذا تناولي طعاماً غنياً بالحديد مثل السبانخ.

2- قد تبقى العلامة الحمراء على الرقبة بشكل دائم
يعتقد البعض أن العلامات الحمراء بعد القبل ستختفي بعد فترة قصيرة لكن ليست كل اجسامنا متساوية، فيعتمد ذلك على عمق العلامة وكمية تجمع الدماء، فتبقى هذه العلامة لدى بعض الاشخاص لفترات طويلة وقد لا تختفي أبداً وتبقى بشكل دائم. لذا يجب ان تخففي من القبل العميقة كي لا تتسبب في تدمير للجلد وتغير لونه.

3- قبلة الرقبة قد تسبب لك الحمى الفموية
تعتبر الحمى من اكثر الامراض التي تنتقل عن طريق المس المباشر وخاصة بالعلاقات الحميمة وتبادل القبل، فكثير من الناس تظهر لهم تلك الحبوب الصغيرة داخل الفم او المكان التى انتقلت اليه العدوى وقد يتحول الى رشح او حتى إلى ألم غير محتمل. لذا احرصي دائما على عدم تقبيل من لديه مثل هذه المشاكل حتى لا تتنقل اليك عن طريقه. كما أنّ بعض الاشخاص الذين يعانون من الحمى قد يعانون من الرشح، لذلك ابتعدي عنهم حتى لا ينتقل اليك أي فيروس من أجسامهم.

4- لا يوجد علاج حقيقي للعلامات التي تسببها القبلة
يعتقد البعض ان القبلة لها علاجات كثيرة لكن الحقيقة أنّه لا يوجد أي علاج فعال لها. فمثلاً يضع البعض قطع الثلج او العسل او منديل مبلل بماء ساخن او معجون الاسنان، لكن اللجوء إلى هذه الحيل لا يمكن أن يعالج ظهور هذه العلامات فعلاً.