أكد تركي حميدان التركي، نجل السجين السعودي بالولايات المتحدة حميدان التركي، أن حياة والده المودع بالسجن الفيدرالي في خطر؛ مطالباً بوجود ضغط سياسي للإفراج عنه أو إعادته لسجن الولاية على الأقل لافتا إلى أن والده تعرض لمحاولة الاغتيال 4 مرات داخل السجن.

وقال تركي خلال لقاء له عبر قناة “المجد الفضائية”،والمحامون على علم بها، أنه يخشى من أن تكون طريقة غير مباشرة للتخلص من والده بحيث تكون على يد سجناء شيرا إلى أن الدافع وراء محاولة اغتيال والده يرجع للتشويه الذي يقوم به السجانون، مضيفاً أنه تنقل بين 4 سجون ووضع في السجن الانفرادي لمدة 5 أشهر، كما أن بيئة الحبس الانفرادي غير صحية لامتلائه بالقاذورات، إضافة إلى تناوله طعاماً غير صحي، ما يشكل خطراً على صحته لإصابته بالسكر.

من جانبها، روت نوره حميدان التركي التي تمكنت من زيارة والدها في السجن قبل أسبوعين، المعاناة التي لقيتها مع أختها أروى للدخول إلى السجن ورؤية والدهما، مبينة أن الدخول كان من أصعب اللحظات عليها مضيفة أن والدها بعد رؤيتهما كان يردد الحمد لله؛ حيث لم يكن مصدقاً أنهما أمامه، مشيرة إلى أنه تعرض لقطع في الرباط الصليبي وأصبح جسمه هزيلاً، لكنه كان يردد دائماً: “حميدان بخير ما دام ربي معي”.

يشار أن حميدان التركي يقضي عقوبة الحبس في الولايات المتحدة منذ شهر يونيو عام 2005، بتهمة إساءة معاملة خادمته الإندونيسية.

.