نقل الأسير ” محمد صباح الساري ” إلى مستشفى فاطمة الزهراء العسكري، في مدينة الأحواز، بسبب تردي وضعه الصحي منذ الخميس الماضي، إثر معاناته من عدة أمراض أصيب بها خلال فترة اعتقاله في زنازين جهاز مخابرات الاحتلال الفارسي، من بينها الاتهاب الرئة وكسور في يده اليمنى بالإضافة إلى الأضلع نتيجة تعرضه للتعذيب الوحشي التى تعرض إليها.

وأكدت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، أن الأسير محمد صباح منع من تلقي العلاج اللازم خلال فترة اعتقاله في المخابرات وكذلك بعد نقله إلى السجن الأمر الذي تسبب في تدهور حالته الصحية حيث لم يعد قادراً أن يتحرك بشكل طبيعي وأصبح طريح الفراش.

فيما طالب ناشطون أحوازيون المنظمات المعنية بحقوق الانسان بالتدخل السريع لانقاذ حياة الأسرى الأحوازيين حيث إن المئات من الأسرى والسجناء الأحوازيين يعانون من الأمراض المنتشرة في سجون الاحتلال الفارسي، لافتقارها لأبسط المراكز الصحية.

واعتقلت عناصر جهاز مخابرات الاحتلال الفارسي، الناشط محمد صباح الساري البالغ من العمر 22 عاما في حي الثورة غربي الأحواز العاصمة، منتصف نوفمبر من العام الماضي 2016 ، وبعد قضاء شهرين في زنازين المخابرات نقل إلى سجن شيبان شمال شرق الأحواز العاصمة.