أعلن لوكاس بودولوسكي مهاجم المنتخب الألماني، انتهاء مسيرته الدولية مع الماكينات الألمانية التي استمرت لمدة 13 عاما، عقب مشاركته أمس للمرة الأخيرة مع الفريق في مباراة دية أمام منتخب إنجلترا، على ملعب سيجنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند الألمانية.

وكانت النهاية السعيدة لبودولوسكي الذي حمل شارة قيادة المنتخب الألماني، بعدما سجل هدف الفوز بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 69 ليرفع رصيده إلى 49 هدفا في 130 مباراة دولية.

ونال اللاعب تحية كبيرة من الجماهير الألمانية المتواجدة في المدرجات، فيما ألقى رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، راينهارد جريندل، كلمة أشاد خلالها بالهداف الذي توج مع منتخب المانشافت بلقب كأس العالم بالبرازيل في 2014، في حفل قصير قبل انطلاق المباراة، مؤكدا أنه كان خير سفير لكرة القدم الألمانية.

ويعد بودولسكي ثالث لاعبي المنتخب الألماني الأكثر مشاركة في المباريات الدولية عبر التاريخ، خلف النجمين السابقين لوثار ماتيوس بـ150 مباراة دولية، وميروسلاف كلوزه بـ137 مباراة.

فيما يحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين للمنتخب الألماني بـ48 هدفاً، خلف كلوزه صاحب الـ71 هدفاً، وجيرد مولر بـ68 هدفاً، ويواكيم ستريتش لاعب ألمانيا الشرقية بـ59 هدفاً.