داهمت لجنة متابعة المباسط المخالفة والباعة الجائلين بأمانة العاصمة المقدسة اليوم, سوقاً عشوائياً بحي النكاسة, الذي يشهد تجمعات للباعة الجائلين وعرض المواد الغذائية بطرق عشوائية في الطرقات والساحات العامة.
وأوضح مدير عام صحة البيئة منصور بن سعيد بالبيد, أن الهدف من هذه الحملات الرقابية هو القضاء على هذه الظاهرة التي تهدد الصحة العامة, لافتا إلى أن الأمانة نفذت مؤخراً حملة رقابية في تلك المنطقة، ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة بمشاركة بلدية المسفلة الفرعية.
من جهته أفاد رئيس لجنة متابعة المباسط المخالفة فهد عسيري، أن اللجنة ضبطت كميات كبيرة من الخضروات التي تسقى بمياه الصرف الصحي والأسماك الفاسدة والدواجن المريضة ولحوم الجمال الهزيلة والطاعنة بالسن والأطعمة المطهية بمواد منتهية الصلاحية التي يتم بيعها بأسعار زهيدة، حيث نتج عن تلك المداهمة مصادرة وإتلاف أكثر من 20طنا من الخضروات واللحوم والأطعمة المطهية، وجميعها غير صالحه للاستهلاك الآدمي, و تم إتلافها فور ضبطها وتسليم الموقع لبلدية المسفلة للمتابعة.
وأهاب عسيري بالمواطنين والمقيمين بعدم التعامل مع هؤلاء الباعة المخالفين وعدم شراء الأطعمة المكشوفة مجهولة المصدر حفاظا على صحتهم، والإبلاغ فورا عن هذه الظواهر عبر رقم عمليات الأمانة 940.