‏" تعليم السويدي " بالرياض يدشن ملتقى القيادة " مدارسنا من الإدارة إلى القيادة " - صحيفة صدى الالكترونية
  • الثلاثاء 27

    يونيو

‏” تعليم السويدي ” بالرياض يدشن ملتقى القيادة ” مدارسنا من الإدارة إلى القيادة “

‏” تعليم السويدي ” بالرياض يدشن ملتقى القيادة ” مدارسنا من الإدارة إلى القيادة “
عقال المالكي(صدى):

‏بحضور مدير الاشراف التربوي بإدارة تعليم الرياض الأستاذ / خالد الدوسري والأستاذ/ ناصر بن سلطان السلطان رئيس قسم القيادة المدرسية بتعليم منطقة الرياض دشن مدير مكتب تعليم السويدي الأستاذ /عبدالعزيز اليوسف صباح هذا اليوم بمدارس التربية الرقمية ملتقى القيادة المدرسية الثاني بعنوان ( مدارسنا من الإدارة إلى القيادة) .
‏وقد استهل الملتقى بكلمة لمدير مكتب التعليم بالسويدي ذكر فيها أن سياسة التعليم في المملكة تبنى على إعداد المواطن الصالح، لذلك تعمل إدارات التعليم في كل انحاء المملكة على تعزيز المواطنة الصالحة , وتعزيز القدوة كمتطلب أول للقيادة المدرسية.
‏وأشار اليوسف أن هذا الملتقى يهدف إلى الاطلاع على بعض التطبيقات والتجارب الناجحة في مجال القيادة المدرسية, والتعرف على أبرز الممارسات العالمية والمحلية في مجالات القيادة والأداء المدرسي التي تخدم الميدان التربوي بشكل مباشر وفعَال .

‏وقد تواصلت محاور اللقاء بورقة العمل الأولى، قدمها الأستاذ / فهد النافع والأستاذ / فهد القحطاني والتي كانت بعنوان ( المؤشرات بين الواقع والمأمول) ثم قدم الأستاذ/ خالد السريبي ورقة العمل الثانية بعنوان ( القيادة الموقفية ) .
‏وقد تم على هامش الملتقى تكريم المدارس التي حصلت على مراكز متقدمة في منظومة الأداء الإشرافي المدرسي .
‏الجدير بالذكر أن هذا الملتقى يعَد الملتقى الثاني الذي يقيمه مكتب التعليم بالسويدي ويستمر على مدار ثلاثة أيام يقدم فيه عدد من أوراق العمل بالإضافة إلى مشاركة عدد من قادة المدارس من تعليم محافظة الخرج .