• الخميس 14

    ديسمبر

بالفيديو والصور..مرسيدس إيه إم جي تكشف عن كونسبت GT لطرح النسخة الإنتاجية في 2019

بالفيديو والصور..مرسيدس إيه إم جي تكشف عن كونسبت GT لطرح النسخة الإنتاجية في 2019
متابعات(صدى):

كشفت صانعة السيارات الالمانية مرسيدس إيه إم جي عن كونسيبت GT الجديد في معرض سيارات جنيف، والممهد لموديل إنتاج هجين قادم في 2019 بقوة تتعدى 800 حصان، وتمثل الـ GT ثالث موديل تقوم إيه إم جي بتطويره بشكل مستقل تماما عن الشركة الأم.

وتستلهم الـ GT كونسيبت ملامح تصميمها من موديل GT الرياضي لإيه إم جي والذي مضى عامان على طرحه في الأسواق، خاصة شبكة المبرد ومصابيح LED الخلفية النحيفة والموضوعة بشكل أفقي، كما اهتمت الصانعة الألمانية بإضافة بعض اللمسات الفريدة من نوعها، والتي قد تمثل بداية لغة تصميم خارجية جديدة لمرسيدس بنز.

ولكن بينما ترتكز الـ GT الرياضية على منصة فريدة من الألومنيوم، من المتوقع اعتماد موديل الإنتاج لـ GT كونسيبت على نسخة معدلة من منصة MRA لمرسيدس بنز، والمستخدمة بالفعل في السي كلاس والإي كلاس الأحدث.

مولد طاقة هجين

من أهم ما يميز الكونسيبت هو مولد طاقته الهجين الجديد، والذي طورته إيه إم جي بالتعاون مع قسم الإنتاج عالي الأداء لمرسيدس.. ويعتمد المولد على محرك إيه إم جي V8 المزدوج توربينيا سعة 4.0 لتر بالتوازي مع موتور كهربائي لتوليد قوة نهائية بـ 805 حصان، متفوقة على موديل جي تي آر الأقوى حاليا لإيه إم جي بـ 228 حصان.

وتنوي إيه إم جي طرح موديل الإنتاج بنسخة مطورة من نظام 4Matic للدفع الرباعي.. وسوف تحل السيارة محل CLS شوتين بريك، والمتوقع وقف إنتاجها لاحقا هذا العام.. وسيُوجه الموديل الجديد لمنافسة أمثال أودي A7 وبي إم دبليو الفئة السادسة جران كوبيه وبورش باناميرا.

التمهيد للغة تصميم جديدة

وقد استخدمت مرسيدس إيه إم جي ملامح تصميم غير مسبوقة للصانعة الألمانية سواء من ناحية النسب او التفاصيل الدقيقة، حيث تم التركيز على السطوح الملساء غير المزينة على حساب المظهر البنيوي غير الأملس التي تميزت به موديلات مرسيدس الأخيرة.

وقد صُممت شبكة المبرد المكونة من ستة أركان بزاوية تعطي مقدمة الـ GT الجديدة مظهرا جريئا مشابها لأنف القرش، بينما وراء الشبكة وضعت إيه إم جي ما يُطلق عليه “ممتص صدمات جرافيك إطار A” الجديد، بالإضافة إلى ثلاث قنوات تبريدية كبيرة بمغالق إلكترونية تحسن من أداء السيارة الديناميكي الهوائي وكفاءتها الحرارية.

وتحظى الـ GT كونسيبت بأربعة أبواب مصممة بدون إطارات وعمود B ثابت وسقف زجاجي بانورامي، مع التركيز على عملية السيارة عبر إطالة الأبواب الخلفية لتسهيل الدخول والخروج، كما وضعت إيه إم جي باب حقيبة خلفي كبير من طراز الفاست باك بتصميم مشابه للـ GT الرياضية.

شاهد التقرير كامل: