• الخميس 23

    نوفمبر

تعرف علي 6 نصائح لتجاوز الخلافات وإصلاح العلاقة الزوجية

تعرف علي 6 نصائح لتجاوز الخلافات وإصلاح العلاقة الزوجية
متابعات(صدى):

قالت احدي الدراسات العلمية ، أنه من الضروري أن يحاول كل من الزوجين التجاوز عن أخطاء الطرف الآخر، بهدف استعادة العلاقة بينهما إلى سابق عهدها، فالعلاقة المقدسة بين الزوجين أقوى من أية خلافات مهما بلغت شدتها، ومع توفر الحب والمودة يمكن العودة بهذه العلاقة إلى بر الأمان بشكل دائم.

لافته انه هناك مجموعة من النصائح التي تساعد الزوجين على تجاوز الخلافات وإصلاح العلاقة بينهما.

1- تحديد أسباب الخلاف
قبل كل شيء يجب أن يقف الزوجان على الأسباب الحقيقية للمشكلة من خلال الحوار والمناقشة الإيجابية البناءة، والتوصل إلى حلول ترضي الطرفين، ففي كثير من الأحيان تصل الخلافات بين الطرفين إلى أشدها وينسى كل منهما السبب الرئيسي للمشكلة.

2- اللقاء مع الشريك
حاول أن تتجنب الابتعاد عن الشريك، لأن ذلك يعمق من الخلاف ويجعل حل المشكل أكثر صعوبة، فمثلاً يفضل أن يتناول الزوجان الطعام على مائدة واحدة وينامان في غرفة واحدة، ويخرجان في رحلات التسوق سوياً، لأن ذلك يسرع من تجاوز الخلافات.

3- فهم وجهة نظر الشريك
يجب أن يحاول كل من الطرفين فهم وجهة نظر الطرف الآخر، واستيعاب أفكاره حتى لو كانت خاطئة، فما هو صحيح من وجهة نظرنا قد يكون خاطئاً من وجهة نظر الآخرين، والطريقة الأفضل هي تقريب وجهات النظر والابتعاد عن التعصب للرأي.

4- قضاء عطلة ممتعة
من الضروري أن يخرج الزوجان في رحلة من وقت لآخر، بهدف الابتعاد عن الأجواء الروتينية في المنزل، ويساعد ذلك على التقارب بينهما وتذويب الخلافات بشكل تدريجي.

5- التواصل بشكل دائم
حاول أن تبقى على اتصال مع من تحب عن طريق الهاتف أو الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، وذلك لإظهار الاهتمام وتجنب القطيعة.

6- استشارة المختصين
إذا وصلت الخلافات إلى حد لم يعد بالإمكان حلها بالطرق التقليدية، ينصح باللجوء إلى المختصين النفسيين والاجتماعيين للحصول على الحل المناسب للمشكلة.


5 تعليقات

[ عدد التعليقات: 179 ] نشر منذ 8 شهور

ما حولك احد انت وذا الدراسه
ابك القدور والفناجيل تتصافق
هذا إذا ما لحقها كم كف وبكس

[ عدد التعليقات: 9947 ] نشر منذ 8 شهور

يؤ يؤ وش العننف ذا يارجل 😅🤠 ..🤳

[ عدد التعليقات: 15459 ] نشر منذ 8 شهور

ههههههع يالقرني
آه منكم يا بعض الرجال تقهرون عشان كذا الرسول عليه الصلاة والسلام أمرنا أن نملك انفسنا وقت الغضب بس نادراً رجال يطبقونها لازم يقلب البيت فوق تحت وبعض الزوجات المشكله تصارخ بوجهه وتبكي بعد غلط كذا 😐
المفروض تستغل الفرصه وتمسك لسانها ونفسها حتى يهدأ وتبدأ تهديه وتدلعه بالكلام الحلوو
والله لـ ينسى المشكله 😂

وسلامتك وجهة نظر كـ رد لتعليقك فقط 😍