• الخميس 23

    نوفمبر

تقرير: نمو سوق تقنية المعلومات بالشرق الأوسط 3 أضعاف في 2021

تقرير: نمو سوق تقنية المعلومات بالشرق الأوسط 3 أضعاف في 2021
نايف السالم(صدى):

توقع تقرير صادر حديثاً عن شركة ماركتس آند ماركتس، أن تحقق سوق خدمات البنية التحتية السحابية في الشرق الأوسط نمواً بأكثر من ثلاثة أضعاف لتصل إلى 7.5 مليار دولار بحلول العام 2021.
وبحسب بيان شركة آي دي سي، الذي تلقاه مباشر، اليوم الاثنين، فإن توقعات النمو التكنولجي بالشرق الأوسط تدل على قوة إمكانيات التحول الرقمي بالمنطقة.
وتوقعت آي دي سي، أن تكون السعودية البيئة المهيأة لسوق تقنية المعلومات في 2017، لتصل إلى مستوى قياسي قدره 128 مليار ريال.
ووفقاً للبيان، فازت شركة أبوظبي للتوزيع مع شركة ” كلاريبا ” ، بالجائزة الذهبية نظير تقديمها خدمات الحكومة الإلكترونية الفورية لأكثر من 300 ألف متعامل، بما يتماشى مع رؤية أبوظبي للعام 2030.

وكرمت أيضاً آي دي سي، شركة قطر للبتروكيماويات، والهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، وشركة الناصر للتجارة والاستيراد، بصفتها من الجهات الأكثر ابتكاراً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وخلال شهر فبراير الماضي، توقعت مؤسسة آي دي سي للأبحاث، في تقرير حديث لها، أن تبلغ قيمة إنفاق دولتي الإمارات والسعودية على تقنية المعلومات نحو 14 مليار دولار خلال عام 2017.

وتوقعت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية ” جارتنر ” زيادة معدل الإنفاق المالي على تقنية المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 3.5% خلال عام 2017، مقارنة بعام 2016، وفقاً لبيان صحفي.