وقع صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية وتمويل الأسر المنتجة (أعمال) مذكرتي  تفاهم، مع بنك التنمية الاجتماعية، و الشركة السعودية للخطوط الحديدية(سار)،ووقع مذكرة التفاهم عن بنك التنمية الاجتماعية الأستاذ/ صالح الربيعان مساعد المدير العام المالية، وعن الشركة السعودية للخطوط الحديدية سعادة الدكتور/ بشار بن خالد المالك ـ الرئيس التنفيذي، وذلك في محطة الركاب بالقطار( سار)، وتهدف مذكرة التفاهم بين جمعية أعمال وبنك التنمية الاجتماعية، إلى دعم وتمويل برامج الجمعية، وتمهيدا لإقامة شراكة استراتيجية للتعاون بين الطرفين لخدمة وتنمية مشاريع الأسر المنتجة.

واشتملت مجالات التعاون العمل على دعم وتنمية المشاريع متناهية الصغر، بشكل عام وفي محطة القطار(سار) بشكل خاص. وكذلك تشجيع الأعمال المشتركة في مجالات تطوير أعمال الأسر، وتقديم الخدمات والدعم اللازم لها. إضافة إلى تبادل الخبرات بين البنك والجمعية من خلال الزيارات وورش العمل وبحث سبل تطوير مشاريع الأسر المنتجة . كما تضمنت المذكرة أيضا إبراز الشراكة الاستراتيجية إعلاميا وفي المناسبات والمحافل.

وفيما يتعلق بمذكرة التفاهم مع شركة الخطوط الحديدية (سار) فقد هدفت إلى تحقيق تعاون مثمر يعود بالنفع على الأسر المنتجة، ويساهم في إتاحة فرص تسويقية لها، من خلال توفير سوق دائمة لهم في محطة قطار (الرياض/المجمعة/القصيم) لبيع منتجاتها وفق شروط ومعايير معتمدة، وتحت المتابعة المباشرة من جمعية (أعمال)، إضافة إلى تبادل الخبرات في مختلف المجالات ذات الصلة بدعم الأسر المنتجة. وتشجيع الأعمال المرتبطة بتقديم الخدمات لها.

 

ويأتي توقيع مذكرتي التفاهم انطلاقا من حرص جمعية أعمال على بناء شراكات استراتيجية مع الجهات ذات العلاقة لتنمية وتمويل مشاريع الأسر ، وتحقيق التنمية المستدامة لها، وتوفير الدعم لتطوير مشاريعها، وتشجيعها على الإنتاج والاعتماد على النفس. وإتاحة الفرصة أمامها لتسويق منتجاتها. كما حرص بنك التنمية الاجتماعية على توقيع مذكرة التفاهم لدوره الرائد في  دعم ورعاية وتمويل المشاريع متناهية الصغر. وأيضا استشعارا من شركة (سار) بمسؤوليتها الوطنية والاجتماعية.

من جانبه أعرب سمو رئيس مجلس ادارة جمعية أعمال  عن بالغ شكره وتقديره، لبنك التنمية الاجتماعية، وللشركة السعودية للخطوط الحديدية(سار) على جهودهما في المسؤولية المجتمعية ، وموضحا أن هذه الشراكات النوعية سوف تساهم في تنمية وتشجيع الأسر المنتجة وتمكينها من تسويق منتجاتها، وتوفير الحياة الكريمة لها واكتفائها ذاتيا. وبيّن سموه أن هذه الشراكات تترجم بجلاء، ما اكّدت عليه رؤية المملكة 2030 ، من دعم للأسر المنتجة، والاستفادة من الوسائل الحديثة لتعزيز وزيادة فرصها التسويقية، وتسهيل حصولها على التمويل لمشاريعها .

هذا وقد قام سموه بجولة داخل صالة للمغادرة وأعجب بما شاهد من معروضات الأسر المنتجة والتى نالت استحسان الحضور .

الجدير بالذكر ان جمعية اعمال هي جمعية متخصصة في تنمية ودعم وتأهيل الاسر المنتجة بمنطقة الرياض وتسعى الى ابتكار ادوات ووسائل متميزة لدعم الاسر المنتجة وتطوير منتجاتها.