قرر الفريق الطبي بالمستشفى العسكري بجدة، بتر يد الطفل ” جسار “، من المفصل، بسبب خطأ طبي ناتج عن حقنه في شريان اليد بدلاً عن الوريد، بعد أن بدأت حالته الصحية تسوء خلال اليومين الماضيين بعد أن كانت قد شهدت تحسناً في الأسبوع الماضي.
وقال ” عوض الله بن سعيد السلمي ” والد الطفل ” جسار “، الذي لم يتجاوز عمره 9 أشهر، إن حالة طفله قد شهدت تحسناً ملحوظاً قبل يومين، إلا أن حالته ساءت بشكل غريب وتحولت يده للون الأسود خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية، ما اضطر المستشفى للاستعانة بعدة استشاريين من خارج المستشفى ، ولكنهم أكدوا ضرورة بتر كف اليد حفاظاً على حياة الطفل.
وأضاف أنه اضطر إلى الانتقال لمستشفى الباحة بالطفل، وهناك طلبوا الإذن ببترها؛ فرفض والده، واتضح أن له علاجاً في مستشفى خارج المملكة خلال 48 ساعة أو في ” تخصصي جدة “؛ حيث أخرجه واتجه به إلى جدة؛ وتم إدخاله في مستشفى الملك فهد العسكري الذين أكدوا عدم وجود علاج له، قبل أن يعودوا لمعالجته ؛ حيث شهدت حالته تحسنا ثم انتكاسة وذبول ليد الطفل المسكين.
وعبر السلمي عن أسفه لموقف وزارة الصحة وتجاهلها لنداءاتهم بضرورة التوجيه بعلاج الطفل خارج البلاد، واكتفائها بإصدار بيان صحفي هزيل، مؤكداً أنه سيتابع القضية حتى تتم معاقبة المتسبب في الحالة التي وصل إليها طفله.