كافأت إدارة مرور المنطقة الشرقية السائقين الملتزمين بالأنظمة العامة للمرور بهدايا قيمة، قُدمت لهم. فيما وجهت إدارة المرور رسائل توعوية للمخالفين، وذلك ضمن محيط فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد بالمنطقة الشرقية.

وشهد المعرض الذى يقام في مجمع الظهران مول هذا العام، بإشراف مباشر من مدير مرور المنطقة الشرقية العميد راشد بن فهاد الهاجري والمصاحب لأسبوع المرور الخليجي الموحد حضورًا لافتًا من أهالي المنطقة والزوار، تجاوز عددهم عشرة آلاف زائر.

وقد تمثلت الفعاليات في إقامة الأنشطة في المعرض، التي منها التوعية من مخاطر الحوادث المرورية، وتمكين الزوار من الاستعلام الفوري عن مخالفات نظام الرصد الآلي، وتقديم الاعتراض عبر نظام أبشر، وكذلك الاستفسار عن طريق الحاسب الآلي، وطباعة الرخص، وإصدار تفويض إلكتروني.

وكان هناك شرح لعينة من دورية المرور، وكيفية ربط الحادث بالدورية عبر GPS، والتعريف بمركبات أنظمة الرصد الآلي ودوريات شركه نجم، وكذلك عرض فيديو مؤثر حسب عمر الزائر، وتقديم أسئلة والإجابة عنها. وتم السحب عليها وتقديم هدايا شرائية في المجمع نفسه، وتوزيع الهدايا على النشء من رسومات وأدوات تلوين وورود وبالونات .