AMG, هذه الأحرف الثلاث تعني في جميع أنحاء العالم الأداء الاعلى للسيارات، التفرد، والكفاءة وديناميكية كبيرة ومتعة في القيادة.

في عام 2017، الشركة التي أسسها هانز فيرنر اوفريخت وايرهارد ميلتشر تحتفل بالذكرى الـ50 لتأسيسها. في سياق النصف قرن الذي مر على وجودها، سجلت مرسيدس AMG العديد من النجاحات في رياضة السيارات وذلك من خلال تطوير سيارات الطريق فريدة من نوعها، مما يؤكد مرارا موقفها كسيارة رياضية وعلامة أداء ناجحة واليوم وفإن هذا الواقع هو حقيقة أكثر من أي وقت مضى.

1 – بدء التعاون
التعاون مع مرسيدس بنز بدأ في عام 1990. وقد تم إطلاق C 36 AMG في عام 1993، وكانت أول سيارة في السوق يتم إنتاجها عبر اتفاق تعاون مع شركة دايملر بنز. وفي عام 2005، أصبحت مرسيدس AMG شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة دايملر AG وفي عام 2009 شهدت تقديم مرسيدس بنز SLS AMG، السيارة الأولى التي سيتم تطويرها بالكامل من قبل مرسيدس-AMG. وتشعبت AMG في سباقات السيارات مع SLS AMG GT3 في عام 2011. وتبع ذلك إدخال مرسيدس AMG GT في عام 2014، وإطلاق سلسلة النماذج الـ43 في عام 2015.

2 – علامة أداء مميزة
الشركة، التي تأسست من قبل هانز فيرنر اوفريخت وايرهارد ميلتشر، تحقيق أحلام عشاق الأداء منذ 50 عاما. فقد أقاموا أول ورشة عمل في مطحنة قديمة في عام 1967 كمكاتب هندسة وتصميم ومركز اختبار لتطوير محركات السباق”.
وفي عام 1971، أعلنت AMG 300 SEL 6.8 فوزها من لا شيء في فئتها وحصلت على الترتيب الثاني بشكل عام في سباق الـ24 ساعة على حلبة سبا فرانكورشان .

3 – موسم 2016 الرياضي المميز للعملاء
مع ما مجموعه 18 انتصارا بشكل عام و 32 تتويج إضافي على المنصة، احتفلت فرق العملاء والأداء العالمية بموسم مثيرة في عام 2016 مع مرسيدس AMG GT3 الجديدة. وقد حصلت سيارة سباق GT3 موسمها نحو بداية مثالية. و
وعقب الفوز في سباق التصنيف ADAC 24 hour, في سباق الـ24 ساعة على حلبة نوربورغرينغ في أواخر شهر مايو حققت سيارة سباق GT3 الجديدة أعظم انتصار حتى الآن منذ بدء البرنامج الرياضي للعملاء AMG، مع نصر شامل، في المرتبة الأولى, أسرع إلتفافة في المركز الثانية وأيضاً الثالثة والرابعة والسادسة يتم تسجيلها الآن على خط رياضة السيارات.

4 -على طريق النجاح في جميع أنحاء العالم
وقال توبياس موير رئيس مجلس إدارة مرسيدس AMG GmbH في هذا الإطار: ” نحن على طريق النجاح في جميع أنحاء العالم مع توسع محفظتنا الاستراتيجية، ويمكن أن ننظر إلى الأعوام الماضية كأعوام مثيرة بالفعل. سلسلة النماذج الـ63 لا تزال تشكل خط الانتاج الأساسي لدينا، ولا تزال تسعد عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك، سلسلة AMG GT، الذي تم تطويرها كلّيا في مصانعنا تتوفر الآن كأسرة واحدة واسعة النطاق، والتي أثبتنا من خلالها وبشكل لافت خبراتنا كعلامة تجارية للسيارات الرياضية.

وأضاف: ” في الوقت نفسه، محفظتنا الواسعة تضعنا في موقف مثالي لمزيد من النمو المستدام. ومهمتنا الآن ليس فقط الاحتفال بقصة نجاح AMG، ولكن أيضاً بواحدة من أكثر الفترات المثيرة بتاريخ صناعة السيارات، للمساعدة في تشكيل الأداء في المستقبل ” .

5 – ” رجل واحد، محرك واحد ”
الشركة من افالترباخ تقف عالمياً على خبرة ممتازة متعلقة بالمحركات، والتي تشمل ليس فقط التطوير، ولكن أيضا فلسفة “رجل واحد، محرك واحد”، مما يعني أن كل المحرك، إذا جاز التعبير، يتم بناؤه يدويا. مع ما يقرب من 100000 وحدة JL تسليمها في عام 2016، أي بنمو أكثر من 40 في المئة، وأكبر مبادرة نموذج استراتيجية في تاريخ الشركة، تتجه AMG هذا العام نحو الذكرى السنوية لها مع أرقام قياسية في جعبتها.