وأوضح طلال صالح السلمي، المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة مكة المكرمة، أن الإدارة بمحافظة جدة ألقت القبض على ٦٣ متسولاً؛ تم تسليمهم لمركز الإيواء، و في العاصمة المقدسة ألقت القبض على شخصين من مخالفي نظام الإقامة؛ وتم تسليمهما لمكتب إنهاء إجراءات المخالفين. وكذلك تم القبض على ٣٤ شخصًا مشتبهًا بهم؛ وتم تسليمهم لقسم شرطة أجياد.

وكما ألقت دوريات المجاهدين بمحافظة الطائف – ممثلة بمركز تربة – القبض على ٢١ شخصًا من جنسيات مختلفة مخالفين لنظام الإقامة والعمل؛ وسُلّموا لقسم شرطة تربة.
وأضاف السلمي أن دوريات المجاهدين بقطاع جدة – ممثلة بمركز ثول – قامت بإيقاف مركبتين من نوع دينا، بهما ستة أشخاص أجانب، وُجد معهم كمية من الحديد وأنابيب غاز الأكسجين واللحام؛ وسُلموا لمركز شرطة ثول.

كما قامت دوريات المجاهدين بقطاع مكة المكرمة – ممثلة باللجنة المركزية لمكافحة الظواهر السلبية بالحرم المكي الشريف – بالقبض على ٥٢ شخصًا من دافعي العربات والباعة المتجولين، وتم تسليمهم للجهة المختصة، وكذلك تم مصادرة ٤٩٨٢ قطعة بضائع متنوعة، تم تسليمها لمندوب البلدية. وبذلك يكون مجموع مَن تم القبض عليهم ١٧٩ شخصًا، سُلِّموا جميعهم للجهات المختصة.