تُشارك الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر في أسبوع التوعية عن الدماغ الذي ينظمه الطلاب المهتمين بعلم الأعصاب في بهو جامعة الفيصل بالرياض خلال الفترة من 12-15 مارس الجاري.
ومجموعة الطلاب المهتمين في علم الأعصاب هي منظمة غير ربحية تأسست رسمياً في العام 2014 م ومقرها في مدينة الرياض، وهي أول مجموعة من نوعها تهم في هذا المجال العلمي الحيوي.
وتشارك جمعية الزهايمر بناءً على دورها الاجتماعي والداعم للطاقات الشبابية والناشئة في كل ما يدعم المشاريع أو الأفكار الداعمة لهذا التواجد بجناح في المعرض المصاحب لهذه الفعالية توزع فيه مطبوعات توعوية عن المرض، وأخرى إرشادية للطرق المثلى للتعامل مع مريض الزهايمر.
وتأتي مشاركة الجمعية بهدف إيصال رسالتها التوعوية للمجتمع والوصول إلى من يعانون من مرض الزهايمر للتعرف عن قرب على معاناتهم واحتياجاتهم، وعكس ما حققته الجمعية من نجاحات متميزة في مجال الرعاية العلاجية والتأهيلية للمستهدفين بخدماتها من كبار السن ومرضى الزهايمر وإسهاماتها في التصدي لقضية مرض ألزهايمر والمصابين به.

وجمعية الزهايمر سباقة للمشاركة في مثل هذه المناسبات التي يجتمع فيها شرائح متعددة من المجتمع ممن تستهدفهم الجمعية برسالتها ونشر الوعي بينهم عن مرض الزهايمر ومخاطره، والطرق المثلى للتعامل مع المصابين به.
يذكر أنّ الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر تبنت حملة وطنية للتوعية والتثقيف بمرض الزهايمر جابت معظم مناطق المملكة وتم فيها عقد محاضرات وتنظيم ورش عمل وتوزيع مطبوعات توعوية، وقد وجدت تلك الحملات تجاوباً منقطع النظير من كافة مجتمعات تلك المناطق.