تمكنت شرطة منطقة مكة المكرمة من القبض على قاتل رجل الأعمال أحمد سعيد العمودي “شريك مؤسسة العمودي للصرافة” داخل منزله في محافظة جدة وهو محمد سالم الشراري البالغ من العمر 54 عاما، ويمني الجنسية.
و بحسب العربية فإنه تم القبض على ستة متهمين في القضية من جنسيات مختلفة، من بينهم سعودي ويمني، إضافة إلى أشخاص من جنسيات إفريقية،مشيرةً إلى أن المتهم من اليمني يعمل بائعاً للعسل وسائق أجرة في الوقت ذاته، فيما يعمل المتهم الثاني سائقاً خاصاً للقتيل، كما أن متهمين آخرين لم تحدد الجهات الأمنية بعد أعمالهم ومدى ارتباطهم برجل الأعمال المغدور.

و أفادت مصادر أن القاتل لجأ الى تعطيل أجهزة المراقبة الإلكترونية ليلة مقتل العامودي، و في إشارة إلى أن الجريمة تمت بتخطيط مسبق وبترتيب أحد العارفين بخفايا المنزل ،ورصدت أجهزة المراقبة المغدور لحظة خروجه من منزله فجر يوم الجمعة، وعودته إليه مرة أخرى بعد ساعة من خروجه.

ووثقت أجهزة المراقبة خروج احد المشتبه بهم من منزل الضحية صباح يوم الجمعة ملثماً بشماغ، ويحمل معه حقيبة كبيرة لم تشر المعلومات ماهيتها أو ماذا تحوي؟.

كذلك، أظهرت أجهزة المراقبة “بائع العسل” في محيط مكان الجريمة، مشيرا إلى أنه كان في الموقع بغرض عرض أنواع من العسل على الضحية.