أقدم مواطن دولة الإمارات على تسليم قطة في قفص إلى مجموعة كلاب لتنهشها حيّة، ما أثار استياء نشطاء وواد موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” .

حيث تداول النشطاء ، مقطع فيديو يوضح تسليم اماراتي قطة حية في قفص الي مجموعة من الكلاب ، وذلك تحت هاشتاغ #اماراتي_يعذب_قطه_حتى_الموت ، حيث انتقدت الدكتورة منال المنصوري، عضوة جمعية الإمارات للرفق بالحيوان، الناشطة في مجال حماية الحيوان بالدولة، مضمون الفيديو، ووصفت صاحبه بـ”عديم الإنسانية”.

وقالت الدكتورة منال في بيان اعلامي ، إن هذه تعتبر جريمة بشعة بحق الحيوانات، وبعيدة كل البعد عن طبيعة مجتمع الإمارات والمقيمين على أرضها، خاصة الذين يتصفون بالرحمة والرفق بالحيوان، مؤكدةً أن هناك استهجانًا عامًا ليس من نشطاء حماية الحيوان فقط، وإنما من مختلف أفراد المجتمع الذين رأوا الفيديو الذي صوّر وحشية بعض الأشخاص في تعذيبهم للقطط واستخدام كلاب معروفة بوحشيتها في الانقضاض على قط ضعيف”.

وناشدت المنصوري، الشرطة للتعرف على صاحب الفيديو والقبض عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، وتفعيل قانون الرفق بالحيوان الذي قد تصل عقوبته في بعض الأحيان إلى الحبس وغرامة تصل إلى 200 ألف درهم.