توقع محللون، أن يعاود الدولار الأمريكي الارتفاع من جديد، مع زيادة هبوط الذهب، في ظل تحسن مؤشر الوظائف الأمريكية، وتزايد التكهنات حول رفع الفائدة خلال الأسبوع الجاري.
وانخفض مؤشر الدولار، يوم الجمعة الماضي، 0.59% إلى 101.38، في حين زاد سعر عقود الذهب الأمريكية الآجلة، 0.10% بما يعادل 1.25 دولار إلى 1204.45 دولار.

وقال علاء الدين فرحان المحلل لدى تراست كابيتال، إن تراجع الدولار الحالي مؤقت، ويأتي في إطار عمليات جني الأرباح، مضيفا أن تحسن مؤشر الوظائف الأمريكية يزيد من توقعات رفع الفيدرالي الفائدة إلى 1% خلال اجتماعه الأسبوع القادم، متوقعا أن يتجه مؤشر الدولار خلال التعاملات الأسبوعية إلى مستويات 103 – 105 نقاط في ظل تلك التوقعات حيال رفع الفائدة.

وأوضح فرحان، أن المعدن الأصفر قد يتجه مع توقعات رفع الفائدة في الأسبوع القادم إلى الهبوط إلى مستوى 1200 دولار، ثم إلى مستويات 1180 – 1156 دولاراً للأونصة حال تأكيد قرار المركزي الأمريكي الأربعاء القادم.

ولفت إلى أن ارتفاع الذهب الذي شهده خلال آخر جلستين من الأسبوع الماضي كان سببه الرئيسي عزوف المركزي الأوروبي عن رفع الفائدة قبل نهاية التيسير الكمي.

من جانبه قال محمود التامر المحلل الفني بأسواق السلع، إن الذهب ما زال في اتجاه هابط فنياً، مشيراً إلى أن مستوى 1180 – 1190 دولاراً للأونصة هو أفضل مستويات لتخفيف المراكز وجني الأرباح، مؤكدا أن القوة الشرائية في الدولار مستمرة، ناصحاً المستثمرين بزيادة المراكز بالعملة الأمريكية حال دخولها في مرحلة تصحيح وقتية مع بداية تعاملات الأسبوع الجديد.