يشارك مركز توثيق سيرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – بصور نادرة تعرض للمرة الأولى لزوار معرض الرياض الدولي للكتاب 2017، بالإضافة إلى 25 قصة لأشخاص عايشوه في حياته.

وقال أحد منسوبي المركز عبدالعزيز الشلهوب إن المركز تم تأسيسه بمبادرة من صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز عام 2008م، ومن أهدافه توثيق سيرة الملك عبدالله في جميع مراحل حياته، مبيناً أنه منذ تأسيس المركز تم توثيق أكثر من 400 ألف مادة عن الملك عبدالله – رحمه الله – ، وذلك على هيئة صور وشهادات وجوائز ومقاطع مرئية، كما أصدر المركز كتاباً بعنوان “إضاءات في سيرة ملك”، من تأليف الدكتور سعد البازعي، ويتضمن فصولاً عن سيرة المؤسس الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه -، كما يتناول سيرة ملوك المملكة الراحلين، وفصولاً متخصصة بسيرة الملك عبدالله.

وبيّن الشلهوب أن المركز يشارك للمرة الأولى في معرض الرياض الدولي للكتاب، ويكشف عن صور نادرة وخاصة جداً، وقصص 25 شخصاً ممن عاشوا مع الملك عبدالله .

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب افتتح أبوابه للزوار الأربعاء الماضي، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، ويستمر حتى 18 مارس الجاري.