أكدت الشرطة الألمانية في بيان أن المهاجم الذي أصاب عددا من الأشخاص باستخدام فأس في محطة قطارات بمدينة دوسلدورف الألمانية مساء الخميس قد عمل بمفرده ويعاني من اضطرابات عقلية.
وذكرت السلطات إن الرجل (37 عاماً) وهو من يوغسلافيا السابقة، الذي يعيش حاليا في مدينة فوبرتال غربي ألمانيا، ” يعاني بشكل واضح من اضطرابات عقلية ” .
وتم إخطار سلطات المحطة للمرة الأولى بالهجوم الساعة 0850 مساء (1950 بتوقيت جرينتش). وتردد أن الرجل هاجم الركاب في قطار محلي قبل أن يلوح بالفأس صوب أشخاص في البهو الرئيسي للمحطة، وأصيب ثلاثة أشخاص بجروح خطيرة بينما أصيب أربعة آخرون بجروح طفيفة.
وقال متحدث باسم الشرطة للصحفيين: ” تواجدت الشرطة الاتحادية الألمانية في موقع الهجوم بشكل سريع جدا جدا وتمكنت من ضمان استقرار الوضع والاعتناء بالضحايا”، وأوضح أنه عندما لاحقت الشرطة المشتبه به قام بالقفز من أعلى جسر، وتابع المتحدث أن المشتبه به “أصاب نفسه بشكل خطير ويعالج حاليا بالمستشفى ” ، قبل أن يضيف أن الشخص تم إلقاء القبض عليه وتم التحفظ على الفأس.
وتم إلغاء خدمات القطارات بشكل مؤقت في دوسلدورف قبل أن يعاد فتح المحطة بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، وتمت عملية تفتيش كبرى في المحطة، بما في ذلك عدد من القطارات التي اضطر الركاب إلى البقاء بداخلها. وشوهدت طائرة مروحية تحلق فوق المحطة.
وليست هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها شخص مختل عقليا بمهاجمة ركاب قطار بفأس. ففي يوليو من العام الماضي، هاجم طالب لجوء (17 عاماً) يحمل سكيناً وفأس قطارا إقليميا بالقرب من فورتسبورج وأصاب خمسة أشخاص.