أوضح معالي الأستاذ عبدالله الحسين ،رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية (واس) أن معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 يأتي بحلة مختلفة، ويتوافق مع رؤية السعودية 2030، جامعاً في أروقته بين الكثير من المبادرات والفعاليات التي تقام هذا العام.

وأردف: أن مبنى وكالة (واس) أصبح معلماً من معالم الرياض، بالشكل الهندسي والتصميم والتنفيذ، إذ يعتبر من أحدث المباني الإدارية الحديثة بالعاصمة، ويتكون من مبنى رئيسي وعشرة طوابق لأقسام الوكالة، ومبنى على هيئة “الكرة الأرضية”، تحتضن مركزاً إعلامياً ومسرحاً يتسع لـ 850 شخصاً، مجهز باستديوهات إخبارية أقيمت فيه فعاليات عدة منها تصريح وزير الإسكان و4 وزراء بعد الميزانية، مضيفاً “ولله الحمد فخورون بما تقدمه واس”.

وقال رئيس الهيئة “إن الوكالة أصبحت مرجعاً للعالم العربي، تبث منذ عشرات السنين باللغتين الإنجليزية والفرنسية، والعام الماضي بعد توجيه معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، أضيفت اللغات الروسية والصينية والفارسية، وهناك طموح أن نصل لعشر لغات، قد تكون الإندونيسية واليابانية والإسبانية والألمانية، ونسعى جاهدين لإضافة هذه اللغات، وأن نصل لأكبر قدر ممكن من اللغات، لتعكس أخبار المملكة للعالم الخارجي بلغاتهم”.

وختم بقوله أن الوكالة قائمة على الكوادر السعودية الشابة، وما زالت في حاجة للمزيد من الشباب المؤهل والطموح.

وحول ضيف شرف المعرض، مملكة ماليزيا، قال الحسين إن ماليزيا دولة إسلامية عريقة، زارها خادم الحرمين الشريفين قبل أيام، والشعب الماليزي محب للمملكة، وصديق وأخ شقيق.

يذكر أن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي كان قد افتتح ظهر اليوم الأربعاء معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 في مركز المعارض والمؤتمرات بالرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، حيث يحمل المعرض هذا العام شعار”الكتاب.. رؤية وتحول”، فيما تحل مملكة ماليزيا ضيف شرف المعرض.