برعاية وحضور المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي وبتشريف مشرفي العموم للنشاط الكشفي بوزارة التعليم الأستاذ عبدالعزيز السرا والأستاذ مجدي الصبيحي.

انطلقت منافسات رسل السلام للتميز الكشفي مرحلة الأشبال والتي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة نشاط الطلاب (قسم النشاط الكشفي) على المستوى المركزي بمشاركة ٤٥ إداراة تعليمية وأكثر من ٣٥٠ طالباً على مستوى المملكة وتستهدف طلاب المرحلة الابتدائية ؛ لتسهم في إعداد النشء وتوظيف طاقات الطلاب الإبداعية، وتعزيز القيم الأخلاقية والمواطنة الحقة لديهم؛ تحقيقاً لأهداف سياسة التعليم بالمملكة”.

في ظل الدعم الذي يلقاه النشاط الكشفي من القيادات في هذا الوطن المعطاء ولما يقوم به من دور مؤثر في تربية النشء وصقل مواهبهم وقدراتهم ، وكانت انطلاقة الفعاليات لحفل الافتتاح بالنشيد الوطني .
ثم بدء الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ،تلاه كلمة لمشرف عام النشاط الكشفي بالوزارة أوضح من خلالها أهمية هذه المشاركات في تحقيق تطلعات ولاة الأمر لبناء جيل واعٍ يقوم بدوره تجاه مجتمعه ووطنه وفق رؤية وطن وفي ضوء طموحاته .

وأشاد فيها بالجهود الموفقة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, من عمل متقن إعدادًا واستقبالاً وضيافة وتنظيما
مقدرًا لجميع الإدارات المشاركة في هذه الفعالية حرصها على المشاركة الفاعلة واهتمامها لمثل هذه البرامج الهادفة.
وأشاد فيها بالجهود الموفقة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, من عمل متقن إعدادًا واستقبالاً وضيافة وتنظيما، مقدرًا لجميع الإدارات المشاركة في هذه الفعالية حرصها على المشاركة واهتمامها لمثل هذه البرامج الهادفة.
ثم تم رفع العلم الخاص بالمنافسات في سارية ساحة المنافسات بالمعسكر الكشفي.
وبعدها ألقى المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي كلمة رحّب فيها بكافة القيادات وجميع الوفود المشاركة من الإدارات التعليمية, منوهًا بدور النشاط الكشفي في تعميق الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن .

ومؤكدًا على الأثر الإيجابي لبرامج النشاط الطلابي عموما والكشفي على وجه الخصوص وأهميتها في اكتشاف المواهب وصقل المهارات الطلابية وتوجيهها التوجيه السليم نحو رؤية الوطن ٢٠٣٠ وبرامج التحول الوطني.
ثم انتقل راعي الحفل وقادة العمل الكشفي واللجان المنظمة في جولة على مخيمات مقار الوفود المشاركة وأشاد بحماس الفتيان من الإدارات التعليمية الذين كانوا يتسابقون في تقديم الأهازيج والأناشيد الترحيبية وتقديم أعمالهم الكشفية .
من جهته أوضح مدير إدارة نشاط الطلاب ورئيس اللجان التنفيذية للمنافسات الدكتور سعيد بن حسن المبعوث بأن هذه المنافسات الكشفية تعزز ثقة الطالب بنفسه من خلال صقل وبناء شخصيته ليسمو بذاته ويرتقي بوعيه وسلوكه ومجتمعه ، ولينشيء لدينا جيلاً مؤثراً وإيجابياً معتزا بقيمه ووطنه وقادته.
منوهاً بأن هذه المنافسة الوزارية تقام لأول مرة لهذه المرحلة العمرية وتشتمل على مشاريع كشفية تطبيقية تقدمها الإدارات وتقيم من قبل محكمين مختصين وكذلك من قبل زملائهم الطلاب في ضوء آليات تقييم مقننة .
يذكر أن الإدارات المشاركة تتنافس لتحقيق السبق والتميز في هذه المنافسات الكشفية ولتقديم أجمل العروض الهادفة .

مؤكدين للغد القريب تحقيق حلم الوطن وقادته في بناء جيل متكامل يشد بعضه بعضا, على عقيدة صافية ودينٍ وسطي معتدل.. ينشر السماحة ويعزز روح الإسلام الخالدة، ويعد العدة لمهارات القرن الواحد والعشرين.