داهم مراقبو قسم الرقابة الصحية ببلدية محافظة صبيا، أحد البيوت السكنية في إحدى القرى التابعة لمحافظة صبيا، وعثروا بداخله على كميات كبيرة من الدقيق الأبيض المغشوش وغير الصالح للاستخدام, كما ضُبط عدد من العمال من الجنسية الباكستانية تقوم بتعبئة وبيع وتوزيع الدقيق بطرق غير سليمة وغير صحية، مخالفين الأنظمة والتعليمات.

ومن ناحيته ، قال رئيس بلدية محافظة صبيا، سفر بن سعد آل زاحم الشهراني، أنه في تمام الساعة الثانية ظهراً داهمت فرقة البلدية، ممثلة في قسم صحة البيئة، بمشاركة شرطة محافظة صبيا، أحد المواقع حيث وجد به كميات كبيرة من الدقيق المغشوش، وبه عمالة لتفريغ الدقيق غير الجيد وإعادة تعبئته وتزوير أكياسه ليبدو أنه ذا جودة عالية.

وأضاف “الشهراني” أن فرقة الرقابة ضبطت أكثر من أربعة أطنان من ذلك الدقيق المخزن بطرق غير صحية، ولا يتوافر بالموقع أدنى مستوى من الاشترطات الصحية لبيع الدقيق.

وأفاد أن العمال يقومون بإعادة تعبئته وتغليفه في أكياس لا تحمل بيانات صحيحة، وتواريخها مغلوطة، ويتم تغليفها بمكائن خياطة خاصة، بغرض التربح غير المشروع.

وتابع بأن المراقبين صادروا على الفور الكميات والمكائن المستخدمة والطوابع، وأعدوا محضراً مشتركاً بالواقعة, مع تطبيق اللوائح والأنظمة لمثل هذه المخالفات.

ونوه “الشهراني” على أن البلدية لن تتهاون مع من يخالف التعليمات والاشتراطات الصحية؛ لما لذلك من آثار سلبية على صحة الناس، واعداً بتطبيق العقوبات النظامية الرادعة لمثل هؤلاء المخالفين, ومهيباً بالجميع إلى التعاون مع البلدية بالتواصل المباشر أو بالاتصال برقم البلاغات الموحد (940) للطوارئ والبلاغات على مدار الساعة لمثل هذه الحالات وغيرها.