قامت فصائل “جيش الإسلام” السورية المعارضة، باطلاق عدة صواريخ باليستية على مواقع لنظام الأسد، وذلك ردًّا على المجازر المرتكبة في أحياء العاصمة دمشق والغوطة الشرقية.

واوضحت فصائل “جيش الإسلام”، الإثنين، عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنها أطلقت صواريخ بالستية من طراز “إٍسلام5” ردًّا على المجازر المرتكبة في أحياء دمشق والغوطة الشرقيّة، مرفقة مقطع فيديو يظهر جانبًا من القصف الذي نفّذته ضد مراكز قوات الأسد.

واحرزت قوات الأسد والميليشيات الرديفة لها، تقدمًا على حساب فصائل المعارضة على أطراف مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وقالت مجموعة “مراسل سوري” الإخبارية عبر “فيسبوك”، أن قوات الأسد سيطرت مساء أمس الأحد على جامع الواوي ومدرسة النور لتعليم قيادة السيارات في مدينة حرستا.

واكدت مصادر محلية سيطرة النظام على المناطق المذكورة غرب حرستا، بعد معارك عنيفة مع لواء “فجر الأمة” المرابط في المنطقة ، مؤكدة أن المعارك خلّفت قتلى وجرحى من الجانبين، إلى جانب إعطاب آليات لقوات الأسد والميليشيات الرديفة، بينما نفّذ الطيران الحربي نحو 50 غارة جوية على بساتين حي برزة المتاخمة للمنطقة الغربية في مدينة حرستا، إلى جانب مناطق واقعة على أطراف حيي القابون وتشرين.

كانت قوات الأسد قد بدأت حملة برية منذ شباط الفائت، تهدف إلى فصل حيي القابون وبرزة الخاضعين للمعارضة في ضواحي دمشق، إلى جانب التضييق على المعارضة من المحور الغربي للغوطة الشرقية.