يعاني قائدي المركبات بمحافظة العقيق بمنطقة الباحه والمراكز التابعه لها، الكثير من المتاعب والمشقة بسبب عدم وجود مركز للفحص الدوري بالمحافظة التي يوجد بها عدد كبير من المركبات، ويجد أصحاب تلك المركبات أنفسهم مجبرين للتوجه الى مركز الفحص الدوري بمنطقة الباحة والواقع في بني سار، وقطع اكثر من 100 كيلو متر من اجل الوصول إليه، والمعاناة من بعده عن مقر إقامتهم وكذلك الأعمال التي تجري على بعض الطرقات بالمنطقة وإكتضاضها بالإزدحام، وما ينجم عنها من حوادث وأضرار بالمركبات بسبب سوء حال الطرقات، إضافة إلى التكاليف والأعباء الاقتصادية التي يتضرر منها المواطن.
وقال عدد من المواطنين؛ بأنهم مُلزمون في تجديد مركباتهم إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك لعدم تقديم المركبة للفحص الدوري، مشيرين بأن بعد مقر الفحص الدوري عنهم سبب لهم المتاعب والمشقة.

مؤكدين بأن البعض منهم يذهب في وقت مبكر والأنتظار في طوابير الفحص الطويله من أجل ضمان دخول المركبه قبل نهاية دوام مركز الفحص الدوري، وقد تتكررالمأساة والمعاناه في حال فشل إجتياز المركبه للفحص أكثر من مره والعوده إلى منازلهم دون إلاجتياز .
مٌشيرين بأن الدوله رعاها الله تسعى في تذليل أي عقبات أو مشكلات يواجهها المواطن، فحسب أنظمة المرور المعمول بها في الدولة بأن هناك إعفاء للمواقع التي تبعد أكثر من (100) كيلو متر من مركز الفحص، متساءلين عن سبب عدم إعفائهم من فحص مركباتهم؟ طالما أن الفحص الدوري يبعد عن المحافظة والمراكز التابعه لها أكثر من (100) كيلو متر.