ناشد عبر مقطع فيديو عدد من كبار السن والعجزة من أهالي مركز يبس بمنطقة الباحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بإعادة مركز يبس إدارياً من محافظة غامد الزناد إلى محافظة المخواة القريبة منهم .
حيث تم نقل مركزهم إدارياً من محافظة المخواة إلى محافظة غامد الزناد البعيدة عنهم والمصيبة أن الطريق إلى محافظة غامد الزناد يعبر بهم من وسط محافظتهم السابقة المخواة وطريق محافظة غامد الزناد وعر وبعيد وفيه عقبة جبلية صعبة.
وقد ناشد الأهالي القيادة الرشيدة بإرسال لجنة من وزارة الداخلية للوقوف على مركز يبس وقياس المسافة بين مركز يبس ومحافظة المخواة وتقيس المسافة بين مركز يبس ومحافظة غامد الزناد وترى بعينها الضرر والمشقة الكبيرة التي نعيشها .

وطالب الأهالي بإنصافهم إن ثبت صحة كلامهم وعقابهم إن ثبت عدم صحة شكواهم.
وقال أحدهم بأنهم مستعدين للتضحية بمعاملاتهم وخدماتهم ان بقي مركزهم يتبع محافظة غامد الزناد في سبيل عدم التضحية بحياتهم وقد أكد الأهالي بأن اللجنة المكلفة بدراسة موضوعهم من إمارة الباحة لم تنصفهم رغم أنها أكدت لهم مراراً صحة وواقعية ووجاهة طلبهم وأن نقل مركزهم إدارياً إلى محافظة غامد الزناد كان خطأ سابق .
وأكد المواطنين ثقتهم في ولاة الأمر حفظهم الله بإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح .
وأكدوا بأنهم في انتظار تدخل القيادة الرشيدة عاجلاً.
وانشأ الأهالي هاشتاق في تويتر باسم .
#الملك_سلمان_مركز_يبس_مظلوم
كتبوا فيه الآف التغريدات عبروا فيها عن حجم المعاناة الحقيقية التي يعيشونها وعبروا عن ثقتهم الكبيرة جداً في القيادة الرشيدة بإنصافهم وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.