ضبطت أمانة المدينة المنورة منزلاً شعبياً بحي باقدو حوله عدد من الوافدين إلى مستودع لتخزين وتغليف وتعبئة التمور بطريقة مخالفة للاشتراطات الصحية ، حيث تم إعداد محضر وتسليم العمالة لوحدة الضبط من قبل الدوريات الأمنية، وقامت بإتلاف أكثر من 2000 كلغم من التمور غير الصالحة للأكل.
وذكر رئيس بلدية العوالي م. سعد نخيلان السهلي بأن عملية الضبط تمت بعد أن تلقت الأمانة بلاغاً عن مقيم يقوم بتوزيع تمور من نوع العجوة داخل سيارة بجوار مسجد قباء ، حيث قام مندوبي البلدية بمشاركة مندوب الإدارة العامة للشئون الرقابية بالشخوص للموقع وتم ضبط الوافد وبالكشف على التمور اتضح أنها فاسدة لا تصلح للاستخدام الآدمي وبالتحقيق معه أقر بأنه يقوم بمعاونة عدد من أبناء جلدته بإعدادها في منزل بمخطط باقدو ، مشيرا إلى أن الفرقة الرقابية ومندوب البلدية انتقلت إلى الموقع واتضح بعد عملية التفتيش أنه يفتقر لأبسط مقومات الصحة العامة ، بالإضافة إلى مزاولة النشاط دون ترخيص.

وأشار إلى أنه تم ضبط 4 عمالة بدون شهادات صحية، مع تخزين التمور بداخل كراتين ورقية مكشوفة ملقاة على الأرض مما يعرضها للأتربة والغبار , فضلا عن وجود فتحات للصرف الصحي مكشوفة في الموقع مع وجود حشرات وقوارض في كامل المبنى.