شاركت هيئة الهلال الاحمر السعودي بمحافظة جدة ممثلة بإدارة العلاقات العامة للتوعية والاعلام بفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار ” يدآ بيد للوقاية من المخاطر” بركن بارز ومهم يبرز أهمية التوعية الإسعافية وضرورة تعلم بعض المهارات المهمة فيما يتعلق بكيفية التعامل مع الحالات الطارئة عند حدوثها في لحظاتها الاولى ..

حيث شارك عدد من منسوبي الهيئة والمتطوعين بإشراف مباشر من مشرف العلاقات العامة بمحافظة جده ويشار الى ان هذه الفعاليات تقام بمجمع الردسي مول على الفترتين الصباحية والمسائية ..

وإيماناً بأهمية ودور هيئة الهلال الاحمر السعودي المناط به لخدمة المجتمع من خلال إسعاف المرضى والمصابين تتشرف الهيئة ممثلة بإدارة العلاقات العامة والاعلام بجده بالقيام بدور التوعية والسلامة وتثقيف الجمهور من خلال إقامة المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني وكذلك من خلال المحاضرات الإسعافية التوعوية. ..

وقد أقام قسم التوعية والإعلام بعمل عرض مرئي وعملي موجز عن الإسعافات الأولية وكيفية المحافظة عالى اساسيات الحياة تحت شعار ( كيف نكون قدوة ) وكذلك تفعيل هذا الشعار من خلال ان ديننا الاسلامي كان سباقاً دائما لعمل الخير والحث عليه ومساعدة الآخرين والاحسان للناس والمحتاج وغرس قيم نافعة من خلال بذل المعروف وان تكون قدوة حسنة في كل شيء وخير الناس أنفعهم للناس كن قدوة في الخير والعمل الإسعافي وتوعية الناس حتى تعين الآخرين عند الحاجة لذلك كل ذلك يعتبر حلقه في سلسلة الدور المهم الذي تقوم به التوعية والإعلام في الهيئة..

ويشار الى انه يتم توزيع الهدايا للزوار والبروشورات التوعوية التي تصب في خدمة المواطن والمقيم وتعرفهم ايضا بأهمية معرفة رقم الإسعاف 997 في حال حدوث طارئ لاسمح الله بالإضافة لتعريفهم وحثهم للاتحاق ببرنامج الامير نايف للإسعافات الاولية وكذلك ذكر أسباب اعاقة وصول سيارة الاسعاف والطوارىء لموقع المصابين بسبب التجمهر وكذلك شرح وايصال المعلومة الطبية عن طريق كوادر طبية مؤهلة من منسوبي الهيئة فنيين وأطباء متطوعين..
صرح بذلك المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمحافظة جدة الاستاذ عبد الله احمد ابوزيد.