2/6/1438هـ
قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني اليوم الأربعاء بزيارة للواء الأمن الخاص الثاني بالقطاع الغربي.

حيث كان في استقبال سموه فور وصوله مقر اللواء صاحب السمو الامير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي ال سعود وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي وصاحب السمو الامير محمد بن منصور بن جلوي وكيل الحرس الوطني المساعد بالقطاع الغربي ومعالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض ومساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي اللواء ركن مانع بن عمر ابا العلا وقائد لواء الأمن الخاص الثاني اللواء سلطان بن مانع ابا العلا .

بعد ذلك عزف السلام الملكي، ثم بدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد اللواء كلمة رحب فيها بسمو الأمير متعب بن عبدالله، عاداً تواجد سموه بين أفراد وضباط اللواء دعما وسندا لكافة المنسوبين .

مضيفاً أن لواء الأمن الخاص الثاني يقوم بمهام أمنيه ضمن الواجبات المناطة به في إطار المشاركة الفعالة لحفظ امن الوطن وحماية مقدراته ومكتسباته ، معبرا عن اعتزازه بمشاركة عناصر من لواء الامن الخاص الثاني في الحد الجنوبي مع زملائهم من قوات الحرس الوطني ومختلف القطاعات العسكرية التي تذود عن الوطن بالغالي والنفيس.

كما استعرض قائد اللواء مراحل التدريب التي اسهمت في رفع معدل الجاهزية واللياقة البدنية عبر الفرضيات والعمليات المشتركة التي تمر بها مراحل التدريب المختلفة .
بعد ذلك استعرض إمام سمو وزير الحرس الوطني عدد من الافراد والاليات الحديثة ، فيما شاهد عرضاً لعدد من الفرضيات لعمليات اقتحام وحماية الشخصيات والتدخل السريع والدفاع عن النفس وفنون القتال بالأيدي ومكافحة الشغب وتفريق المتظاهرين ومهارات الرماية بمختلف الأوضاع والأسلحة والتي تتطلب التركيز الجيد ودقة الإصابة ومهارات اقتحام المباني والتي تبين كيفية التعامل باحترافية وجاهزية في جميع الظروف والحالات التي تتطلب تدريبا عاليا وتأهباً دائماً وتظهر التدريب المتكامل والفكر المتميز والدقة وسرعة البديهه وتعزيز روح المبادرة .

كذلك فرضية كشف وإبطال المتفجرات والتعامل معها باحترافية عالية نفذها مجموعة من العناصر المدربين تدريباً متميزاً من فصيل متفجرات بلواء الأمن الخاص الثاني.
بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله كلمة نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه – القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية لمنسوبي اللواء .

كما اعرب سمو وزير الحرس الوطني عن سعادته وافتخاره بما شاهده من فرضيات أمنية قدمها منسوبي لواء الامن الخاص الثاني على المستوى الجماعي تعكس المستوى الرفيع الذي وصل اليه اللواء والجاهزية العالية التي يتمتع بها ومكنتهم من أداء أدواره الأمنية والدفاعية على اكمل وجه سواء ما يتعلق بما يسند للواء من مهام أمنية في موسم الحج ضمن القطاعات العسكرية الاخرى او الواجبات الامنية الاخرى .
ثم قام سمو وزير الحرس الوطني بمصافحة قادة الكتائب والفصائل التي شاركت في العرض الامني .
حضر الحفل معالي المستشار بمكتب وزير الحرس الوطني الفريق اول فيصل بن عبدالعزيز بن لبده ورؤساء الهيئات بوزارة الحرس الوطني وكبار المسئولين في القطاع الغربي من مدنيين و عسكريين.
من جانب آخر رعى سمو وزير الحرس الوطني حفل تدشين المرحلة الثانية لمشروع مجمع الحرس الوطني بالقطاع الغربي ، حيث كان في استقبال سموه فور وصوله لمقر الحفل امراء الافواج وكبار المسئولين بالحرس الوطني بالقطاع الغربي.

ثم استمع سموه الى ايجاز قدمه مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي اللواء الركن مانع بن عمر ابا العلا عن مهام وواجبات الحرس الوطني بالقطاع الغربي وذلك في سبيل ايجاد بيئة عمل فاعلة ومنتجة في كل ما يسند اليها من مهام وما تقوم به من واجبات .

كذلك استمع سمو وزير الحرس الوطني الى ايجاز قدمه اركانات القطاع الغربي عن جاهزية القطاع وخططه ، كما استمع سموه الى شرح عن نظام التموين والصيانة الآلي بالقطاع الغربي.
عقب ذلك انتقل سمو الأمير متعب بن عبدالله الى القاعة الرئيسية في المجمع ، حيث بدء الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم.

ثم القى مدير عام الشؤون الفنية بالقطاع الغربي اللواء مهندس سامي بن حسن الحكمي كلمة رحب خلالها بسموه، مشيراً الى ان هذا المجمع وما يحتويه من مبان ومرافق متكاملة بطراز معماري فريد احد المنجزات الهامة والحضارية لوزارة الحرس الوطني .

مضيفاً الى ان المرحلة الاولى من المشروع تم افتتاحها من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يرحمه الله – عام 1419 هـ وتبلغ مساحتها ( مائة الف متر مربع ) فيما تبلغ مساحة المشروع في مرحلته الثانية (ثمانون الف متر مربع ) ليصبح اجمالي المرحلتين ( مائة وثمانون الف متر مربع ).

واضاف الحكمي الى ان هذا الانجاز يضاف الى سلسلة الانجازات التنموية والحضارية التي تشهدها وزارة الحرس الوطني في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود – يحفظه الله – ، مشيدا بالدعم المتواصل والمتابعة الدائمة من سمو وزير الحرس الوطني والاشراف المباشر من سمو وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي وسمو الوكيل المساعد .
ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئيا عن ما يحتويه المشروع من مرافق ومراحل انشائه وابرز التجهيزات التي يحتويها والتي جعلته احد المنجزات الحضارية والمعالم البارزة في محافظة جدة.
ثم ألقى سمو وزير الحرس الوطني كلمة نقل خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله ورعاه -، والذي يحرص كل الحرص على أبنائه العسكريين من كل القطاعات ويوليهم كل اهتمامه ورعايته ـ أيده الله ـ .
كما عبر سموه عن سعادته خلال لقاءه منسوبي القطاع الغربي في اطار تعميق التواصل وتعزيز روح الأسرة الواحدة ، وتلمس احتياجاتهم ، كما اعرب سمو وزير الحرس الوطني عن سعادته بتدشين المرحلة الثانية من مشروع مجمع الوزارة بالقطاع الغربي بمحافظة جده ، مؤكداً ان كل المرافق التي تم تدشينها والتي دشنت في السابق تهدف إلى التكامل في العمل وتأمين جميع ما يحتاجه المنسوبين من مدنيين وعسكريين لأداء أعمالهم والمهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.
كما اشاد سمو الامير متعب بن عبدالله بالأدوار المتميزة التي يؤديها منسوبو الحرس الوطني بالقطاع الغربي والأعمال المشرفة التي يقومون بها بموسم الحج سواء في الجانب الأمني أو الصحي أو التوعوي الإرشادي.
ثم كرم سموه الطالب ميسر معتوق الذي حالت ظروف والده الصحية دون مشاركته في حفل تخرج دفعته من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ، كما كرم وزير الحرس الوطني الدكتور معتوق بن قاسم كرامي والد الطالب.
ثم قدم سمو وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي هدية تذكارية لسمو الامير متعب بن عبدالله بهذه المناسبة.