حصل مستشفى الملك فهد بمنطقة الباحه على إعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية بعد عدة زيارات قام بها الفريق المختص خلال الأيام الماضية لمراجعة سياسات وإجراءات العمل وفق المعايير الوطنية للمستشفيات ومدى تطبيقها على أرض الواقع في جميع الأقسام الإداية والطبية.

ويأتي هذا الإنجاز لصحة الباحة بعد أن كرّم وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة مركز صحّي بلجرشي 1 لحصول المركز الصحي أيضًا على شهادة الإعتماد.
ويعتبر المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية هو الجهة الرسمية المخولة لمنح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية.

وتكمن مهام المركز الرئيسية في وضع معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى التي يتم بموجبها تقييم جميع منشآت الرعاية الصحية لإقامة الدليل على التقيد بتلك المعايير.

وتحصل المنشأة المعتمدة من خلال المركز على شهادة اعتماد لمدة ثلاث سنوات ويتطلب ذلك اجتياز أكثر من 800 معيار للمستشفيات مقسمة إلى مايقارب ثلاثة وعشرين باب وكل باب بثلاثة فروع او اكثر ومنها القيادة – الطب – التمريض – المختبر – مكافحة العدوى – وسلامة وامن المنشأة.

ويتطلب المركز الصحي اجتياز ما يقارب 334 معيار والتي تصب مجتمعة في رفع مستوى الخدمة بما يضمن سلامة المرضى والعاملين وتقديم افضل الخدمات الطبية.
وحصول مستشفى الملك فهد على هذا الإعتماد يعني أنّ خدمات الرعاية الصحية التي يقدمها مطابقة للمعايير الوطنية للمستشفيات .