عرض عدد من طلاب مدرسة ثانوية العيساوية بالقريات أنفسهم للدهس على الطريق الدولي ،بعد ان حاولوا استيقاف سيارة تقلهم إلى مدرستهم.

ووفقا لمقطع فيديو وثقه مواطن تضمن مشهد الطلاب و هو يعبرون هذه الطريق الخطرة،قال المواطن أن هذه هي طريقة الطلاب للسير من قليب خضر إلى ثانوية العيساوية منذ سنوات، لعدم وجود وسيلة توصلهم للمدرسة.

و ناشد المواطن في ختام الفيديو خادم الحرمين وولي العهد وولي ولي العهد وأمير منطقة الجوف بالتدخل لحل هذه المشكلة المزمنة، بتوفير وسيلة نقل للطلاب أو إنشاء مدرسة ثانوية.

و تفاعلت إدارة التعليم بالقريات،مع الفيديو حيث أوضحت، أن الشركة المشغلة لنقل الطلاب من قليب خضر لثانوية العيساوية أوقفت عن العمل لقصور في عملها، فجرى التعاقد مع مؤسسة محلية وهي “مؤسسة الراكان” لتنقل الطلاب خلال اختبارات الفصل الأول.

و أشارت الى أنها خاطبت مدير التعليم بمنطقة الجوف وأمير المنطقة وشركة تطوير بضرورة توفير وسيلة لنقل الطلاب، نظراً لإنهاء عقد الشركة المشغلة السابقة.

و أوضحت أنها ظلت ترفع بطلب إنشاء ثانوية بقليب خضر لوزارة التعليم على مدى أعوام وآخرها العام الماضي، وترى الوزارة عدم انطباق الضوابط لإنشاء مدرسة في القرية، مؤكدة أن اولياء الأمور مطلعون على كافة خطواتها بهذا الخصوص.