تداول نشطاء شبكات التواصل مقطع فيديو، لشخص بإقليم بلوشستان، يؤكد فيه استهداف قوات الاحتلال الإيراني لسيارتهم دون أي مبرر، فضلا عن إطلاق النار العشوائي الذي أدي لإصابة 7 أشخاص خلال يومين.
وأكدت مصادر بلوشية، أن الوضع داخل إقليم بلوشستان، أصبح متأزمًا جداً بعد تعمد قوات الاحتلال الفارسي إطلاق النار على سيارة تحمل مواطنين بلوش، مساء أمس، مما أدى لإصابة 4 بإصابات بالغة، مشيرة إلى أن الواقعة تتلخص في مرور مواطنين بلوش مستقلين سيارتهم عبر نقطة مرور بمدينة ” سرباز ” البلوشية، فوجئوا بإطلاق قوات الاحتلال النيران عليهم دون سابق إنذار أو مبرر، مما أدى لإصابتهم ونقلهم إلى مستشفى ” خاتم الأنبياء ” في مدينة إيرانشهر، بحسب المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز ” أحوازنا “.
وأشارت المصادر إلى حالة الخوف البالغ التي تعيشها قوات الاحتلال، بعد الحادث، مما دفعها لإخلاء النقطة العسكرية التي وقع فيها الحادث، خوفاً من فتك المقاومة البلوشية بهم.
فيما أكد نشطاء حقوق إنسان ” بلوش “، أن الحادث الثاني وقع قبل يومين لمواطنين بلوش، كانوا يستقلون سيارة، وتم إطلاق النيران عليهم في منطقة جون آباد في أطراف مدينة زاهدان، عاصمة إقليم بلوشستان، لتتحطم سيارتهم بعد انحرافها وانقلابها نتيجة لإطلاق النار.