أكدت صحة الطائف، تعليقا على ما تنقالته صحف محلية حول رفضها 4 مواقع قدمتها أمانة المنطقة لإقامة مستشفي الحوية، على حرصها على تحقيق الخدمة الصحية لأهالي المنطقة وقد سعينا لتأمين ثلاثة مواقع بديلة تناسب إقامة المستشفى ورفعنا بذلك للوزارة، ولجأنا إلى تخصيص مركزي رعاية صحية للعمل على مدار الساعه لخدمة أهالي الحوية.

وأوضحت أن لجنة هندسية مختصة قد وقفت على الموقع وتضمن تقريرها في حينه وجود وادٍ مسيل متفرع بوسط الأرض بحسب مخطط مجاري السيول المعتمد من الأمانة ما يعد خطرا حقيقيا على تشييد المستشفى، مؤكدة أنه تبين وجود نزاعات على الأرض حيث تم منع اللجنة من قبل بعض المواطنين بحجة أن الأرض مملوكة بموجب وثائق قديمة.

وأضافت، في بيان، أن الأمانة قدمت قطعة أرض بديلة أخرى بمنطقة جليل شمالا وبعد معاينتها تضمن التقرير أن الأرض تبعد مسافة كبيرة عن منطقة الكثافة السكانية ولن تحقق الخدمة المأمولة وفقا لمعايير إنشاء مستشفى.

وأردفت، بعد مخاطبتها، قدمت الأمانة موقعاً يعرف بحديقة المضباع بالحوية وبعد معاينة الموقع تبين أنه مناسب ووضعت صحة الطائف لوحة وصفية للمشروع تمهيدا للاستلام ليتضح فيما بعد أن الأرض مملوكة بصك شرعي.