بدأت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، في استقبال طلبات التقديم للبرنامج السعودي الإيرلندي المشترك، في تخصص الطب الباطني، والتى يحصل المتقدم إليها بعد إتمامه بنجاح على الزمالة الإيرلندية ” MRCPI ” بالإضافة إلى شهادة إكمال التدريب، وسينال المتقدم درجة تصنيف مهني ” نائب أول ” .

وقال نائب الأمين العام الدكتور سليمان بن عمران العمران، إن مواقع التدريب لبرنامج الاختصاص في الطب الباطني ستكون في السنة الأولى في أحد المراكز التدريبية في المملكة، أما الثلاث سنوات التالية فتكون في أحد المراكز التدريبية في إيرلندا، موضحة أن هذا البرنامج مخصص للسعوديين فقط.

وأوضح أن التقديم والقبول في هذا البرنامج ذو مسار مستقل عن برامج الدراسات العليا الخاصة بالهيئة السعودية وخارج إطار برامج الدراسات العليا المحلية ولا يتعارض معها، مشير إلى أن مدة البرنامج هي أربع سنوات.

وأكد العمران حرص الهيئة واهتمامها برفع كفاءة الكوادر الوطنية بما ينعكس إيجاباً على القطاع الصحي في المملكة ويحقق رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، لافتاً إلى أنها وضعت أمامها هدفاً كبيراً وهو حماية وتعزيز الصحة في المملكة من خلال الكفاءات الصحية المؤهلة على أعلى المعايير وأفضل الممارسات.