يُشارك بنك التنمية الاجتماعية في برنامج التوطين الموجه توطين المجمعات التجارية المغلقة ” المولات ” الذي وقعته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع أمارة منطقة القصيم .

وتأتي هذه المشاركة نتيجة سعي الوزارة نحو توليد عدد من الوظائف في منطقة القصيم في المرحلة الحالية على أن تأتي بعدها مراحل أخرى في كافة مناطق المملكة لأجل توطين المجمعات التجارية المغلقة ، وتسهم مبادرة التوطين الموجه إلى خلق فرص عمل مناسبة للسعوديين والسعوديات وتعود عليهم بالنفع وتوفر لهم مردود مادي مناسب ، بالإضافة إلى اعتماد الشباب السعودي على أنفسهم بالوظائف التي تمتهنها العمالة الوافدة ، وذلك وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، وتماشياً مع مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 .

ويوفر بنك التنمية الاجتماعية الدعم المالي الذي قد يصل إلى مليون ريال سعودي ، ويتم استقبال الطلبات من خلال الجهات الراعية عبر مسار الناشئ والخريجين ، أو التقديم المباشر على موقع البنك الالكتروني من خلال مسار التميز http://www.sdb.gov.sa/portal/ .

كما يقدم خدمات للمستفيدين من برنامج توطين المجمعات التجارية غير مالية عبر تطوير الأعمال ومركز دلني للأعمال وبناء القدرات أو من خلال دعم المشروع تسويقياً .

ويهدف بنك التنمية الاجتماعية من خلال الخدمات غير المالية إلى تحســـين أداء المنشـــآت الصغيرة والناشـــئة وتطويرها لمواجهة التحديات الوصول الى – التمويـــل – فهم كيفيـــة إدارة الأعمـــال التجارية – (فهـــم الســـوق والبيئـــة التنظيميـــة الســـوق والمنافســـة) والوقاية من التعثر.

ويدعم بنك التنمية الاجتماعية المستفيدين من توطين المجمعات التجارية عبر مجموعة من الحلول النوعية التي تعزز التوطين الموجه والمستدام في سوق العمل وتعمل على تقليص حجم الانكشاف المهني في المهن الحرجة ، بالإضافة إلى دوره في دعم رواد ورائدات الأعمال سواء بالدعم المالي أو الخدمات غير المالية التي من شانها تعزيز وانجاح المشاريع الشبابية .