قال مصدر أمني عراقي، أمس، قوله إن تنظيم ” داعش ” الإرهابي، استخدم غازا ساما لمنع تقدم القوات العراقية أثناء عمليات تحرير الساحل الأيمن لمدينة ” الموصل ” شمال البلاد، موضحا أن “داعش” قصف القوات العراقية بغاز الكلور السام، عند تقدمها قبل نحو يومين لتحرير معسكر الغزلاني جنوب غربي الموصل ضمن الساحل الأيمن.د ، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء.

واضاف المصدر، أن نحو 4 عناصر من القوات العراقية، أصيبوا إثر القصف السام الذي نفذه “داعش” بوساطة قنابل ألقتها طائرات مسيرة وأرسل “داعش” حتى الآن 4 سيارات مفخخة تحمل غاز الكلور السام، نحو القوات العراقية عند تحريرها معسكر الغزلاني.

وأكد المصدر أن القوات العراقية، دمرت 3 مفخخات تحتوي “غاز الكلور”، أرسلها “داعش” لمنع خسارته لمعسكر الغزلاني، أما الرابعة فانفجرت على القوات، وأسفر عنها عدد من القتلى والمصابين، مشيرا إلى أن القوات العراقية كانت مجهزة بشكل جيد، وهذا ما جعل الإصابات قليلة بين صفوفها، من “غاز الكلور” الذي انبعث من القنابل والمفخخات.

فيما أعلن قائد عمليات “قادمون يا نينوي”، الفريق الركن عبدالأمير رشيد يارالله، تحرير معسكر الغزلاني بالكامل في مدينة الموصل.