أرسل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الأربعاء، برقية عزاء ومواساة إلى منيف أحمد سيف وإخوانه وأفراد أسرة وأقارب الشهيد اللواء الركن أحمد سيف اليافعي (نائب رئيس هيئة الأركان العامة)، ومنتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، والشعب اليمني.

وقال هادي إن القائد الفذ البطل اللواء الركن أحمد سيف اليافعي، الذي استشهد في معركة تحرير مديرية المخا بمحافظة تعز، من أهم الدعائم التي ثبتت في عدن والمحافظات المجاورة ومعارك استعادة الساحل الغربي، قائدًا ومقاتلًا ومن القلة القليلة الذين صمدوا حين خنع الآخرون.

وتابع: أول من عرف هذا القائد المقدام هم خصومه الذين هم في الأصل خصوم للوطن والمواطن؛ حيث أذاقهم من حزمه الويلات، وحطم بشجاعته وبسالته أوهامهم الزائفة بأحقية الحكم واستعباد اليمنيين”.

وأضاف: كان بحق وحقيقة قائدًا فذًّا وخبيرًا عسكريًّا وإداريًّا ناجحًا، تفرّد بجمع الخصال العسكرية والمدنية، وحسن الجندية ونجاح القيادة، والاعتزاز بالنفس والتواضع الجم، المتقدم للصفوف أنّى دعا له داعي الدفاع عن الوطن وأمن اليمن واستقراره”.

و لفت إلى أن القوات العاملة مع القائد الشهيد “لن تتراجع قيد أنملة عن خُطى الشهيد، وهو ما يتوجب على الانقلابيين توفير الفرحة لأنفسهم؛ فأبطال الشرعية والجمهورية والدولة الاتحادية يدقون أبواب محافظة الحديدة” و”سيمرغ تلامذة وزملاء اللواء اليافعي أنوف الميليشيات الإجرامية في التراب، كما مرغها هو وزملاؤه من قبل”.