أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام بالطائف، معاملة قضية العامل اليمني بمركز التموينات الغذائية المتهم بالتبول في كيس وضعه بصفيحة زيتون داخل المحل، للمحكمة الجزائية، وذلك بعد أن أنهت تحقيقاتها حول الواقعة.
واستقبلت المحكمة الجزائية القضية، ومن ثم إحالتها للدائرة التعزيرية الثانية، بعد تصنيف القضية ضمن مخالفات الآداب العامة، وذلك للنظر في الوجه الشرعي المُتعلق بتلك المخالفة، ويتوقع أن يتم تحديد موعد الجلسة لبدء مداولتها بالمحكمة ، لحين الإعلان عن الحكم فيها

وقالت مصادر، إن المتهم اعترف ضمن التحقيق معه، بتعمده التبول وربما خلط بوله بالزيتون الذي يُباع موزوناً بأكياس لزبائن المركز، وبناءً عليه أحيلت القضية للمحكمة للنظر فيها شرعاً .

وكانت أمانة الطائف قد نفت ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من ضبط عامل عربي يتبول في مواد غذائية بأحد مراكز التموينات الغذائية بشمال المحافظة، مشيرةً إلى أن مراقبي بلدية شمال الطائف الفرعية وقفوا على المحل الذي نشرت صورته ببعض المواقع الإلكترونية، وتم ضبط عدد من الملاحظات والمخالفات للاشتراطات الصحية، وتم إغلاق المحل وتطبيق اللوائح والأنظمة الجزائية بحق المحل.

وقالت الأمانة في حينه، لم يتضح وجود أي أثر للبول في المواد الغذائية أو (صفيحة الزيتون) بينما وجد كيس به سائل أصفر وجارٍ التحقق لاتخاذ اللازم، كما تم تسليم العامل للجهات الأمنية.

وكانت شرطة منطقة مكة المكرمة قد أعلنت ضبط الجهات الأمنية عاملاً من جنسية عربية يقوم بوضع قاذورات ” بول ” داخل كيس في أحد مراكز التسوق، بعد بلاغ ورد من مواطن لاحظ الواقعة على الرقم 911.