تعرض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، منذ دخوله البيت الأبيض فى العشرين من يناير الماضى، لكثير من حملات السخرية عبر وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة، فتارة يسخر منه نشطاء مواقع التواصل بسبب لون وجهه “البرتقالى”، وتارة يسخرون من طريقة مصافحته القوية، وربما تدفع قرارات “ترامب” البعض للتقليل من شأنه، ولكن الحملة الأخيرة استبقت الأمر، أو عبرت عنه، وجعلته يبدو صغيرًا “بشكل حرفى”.

ويقول موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC، إن خصوم الرئيس دونالد ترامب سخروا منه، بوضع صورته مصغرة، بديلاً لصور حقيقية جمعته مع عدد من زعماء العالم، ومنهم جاستن ترودو رئيس وزراء كندا، أو وهو يوقع على قراراته فى البيت الأبيض، أو حتى وهو مع زوجته ميلانيا.

ورغم أن “ترامب” ليس قصيرا، فطوله 1.87 مترًا، ويعد أحد أطول الزعماء فى العالم، حتى أنه أطول من باراك أوباما (1.85 مترا)، إلا أن رده على السخرية من صغر حجم يده، دفع الساخرين منه لتكثيف هذه الحملة، أملا فى أن يُستفز ويستجيب لها ويرد عليهم مرة أخرى، بحسب ما أوردته “بى بى سى”.

كان مارك روبيو، المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية، قد سخر من حجم يد “ترامب” فى أحد التجمعات الانتخابية، قائلا إنه لا يمكن الوثوق بأصحاب الأيدى الصغيرة، فرد عليه “ترامب” فى تجمع آخر قائلا: “طولى 187 سنتيمترا، ويدى ليست صغيرة على الإطلاق، هل يدى صغيرة؟ (رافعا يديه أمام الجميع) حقيقة الأمر، قال لى كثيرون أن لدى يد جميلة”.

كانت يد “ترامب” بعد ذلك هدفا لحملة سخرية، إذ انتشرت صور له بيدين صغيرتين، وقالت “بى بى سى” إن حملة السخرية هذه تجتاح الإنترنت بشكل كبير.