نظم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة فعاليات متنوعة تزامناً مع المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 31 بحضور منسوبات فرع الوزارة ومشاركة كلًا من دار الرعاية الاجتماعية بمكة المكرمة ودار الحضانة الاجتماعية ومركز التأهيل الشامل للإناث بجدة ودار التربية الاجتماعية (3) ومكتب الضمان الاجتماعي النسوي بجدة ومركز التنمية الاجتماعية القسم النسائي وتمت مشاركة فريق نادي التراث الشعبي بجامعة الملك عبدالعزيز و فريق الإبداع التطوعي .
حيث احتوت الفعاليات على عدة أركان متنوعة تجسد مناطق المملكة العربية السعودية الجنوب والوسطى والغربية والشمالية والشرقية عرضت فيها الأزياء والمأكولات المتنوعة والعادات والتقاليد والألعاب القديمة لكل منطقة تتبعها كما اشتملت على عروض فلكلورية متنوعة بتنظيم وإعداد الفرق التطوعية المشاركة .
الجدير بالذكر أن الفعاليات شارك فيه موظفات الفرع من مكتب الضمان الاجتماعي والتنمية الاجتماعية والدور الايوائية بحضور مديرات ومشرفات الدور في جو يسوده الألفة والمحبة يجمع فيه فتيات الدور بأمهاتنا المسنين والفتيات من ذوي الإعاقة .
وتأتي هذه الفعاليات من خلال توحيد الجهود في المناشط الاجتماعية لفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة التي بدورها قدمت الشكر والتقدير لكافة الداعمين والمنظمين والمجموعات التطوعية.